أثر برس

الجمعة - 19 أبريل - 2024

Search

السوريون يثبتون جدارتهم بمجال العطور في مصر.. و”اختبار الورقة” أصبح معروفاً لدى المصريين

by Athr Press B

يواصل السوريون ابتكاراتهم اللافتة والمختلفة التي تثبت مدى تحلّيهم بالصبر والأمل، وتحديهم لشتى الظروف، إذ بتنا نسمع قصص نجاح كثيرة للعديد من اللاجئين السوريين في البلدان التي لجؤوا إليها جراء الحرب على بلادهم التي استمرت لما يقارب الـ 8 سنوات.

ووفقاً لموقع “الاقتصادي السوري”، فإن اللاجئ السوري وسيم دعبول المقيم في مصر، يعمل تاجر عطور، حيث أوضح أنه في البداية عمل بمجال تركيب العطور، ثم وجد المكان الذي يقيم فيه ملائماً للتعامل مع العطور الأصلية، معتبراً أنه يكاد يكون السوري الوحيد الذي يعمل بمجال العطور الأصلية في مصر.

وبيّن دعبول أنه “استطاع خلال سنوات طويلة من العمل، أن يبني الثقة مع الزبائن، وهذا الشرط الأساسي والمطلوب للاستمرار في سوق العطور الأصلية، بظل الغش الموجود بشكل كبير جداً، سواء كان بالمحلات أو عبر البيع الإلكتروني”.

ولفت دعبول إلى أن حرفة الزيوت العطرية السورية انتقلت إلى مصر عبر السوريين الذين سافروا إليها، وساعد في انتشارها “ثقة المصريين في جودة وذوق اليد العاملة السورية، وطريقة السوريين المميزة في جذب المستهلك المصري”.

أيضاً، شركة “أنفاسك عطور” السورية لمؤسسها حسان عبد المولى، “تتميز بجودة منتجاتها وبأسعاراها المنافسة”، وقد انطلقت عام 2016 في مصر، وافتتحت خلال أول 6 أشهر أكثر من 10 فروع، لترتفع حصتها في السوق المصرية حالياً إلى 48 فرعاً، وفق ما قاله عبد المولى.

بدورهم، سوريون عاملون في مجال العطور في مصر، قالوا: “قبل مجيء السوريين إلى مصر، لم يكن اختبار الورقة (أي وضع رائحة معينة من العطور على ورقة وتقديمها للمارة لشمّها) معروفاً بالنسبة للمصريين، لكن فيما بعد أصبح معتاداً”، وفق ما ذكره موقع الاقتصادي.

يذكر أن عدد السوريين في مصر يقدّر بين 400 – 500 ألف سوري، بينهم قرابة 130 ألف مسجلين كلاجئين، وقد أسسوا في مصر 818 شركة جديدة خلال الأشهر التسعة الأولى من 2018.

اقرأ أيضاً