أثر برس

السبت - 27 أبريل - 2024

Search

السورية للطيران لـ”أثر”: إدراج وزن الحقائب المسموح بها للمسافرين على تذاكر الطيران

by Athr Press G

خاص||أثر برس كشف مدير الشؤون التجارية والتسويق في المؤسسة السورية للطيران فجر علي لـ”أثر” أن المؤسسة أدرجت الوزن المسموح به لكل مسافر وفق كل درجة سفر وكل مقطع سفر، على تذكرة كل مسافر.

وبين علي أن كلفة الوزن الزائد عن الوزن المحدد على التذكرة يتم تقاضيها في المطار، منوّها بأن المطارات المحلية تتقاضى الكلفة بالعملة السورية وتتراوح بين 20 – 63 ألف ليرة سورية عن كل كيلو غرام وبحسب كل محطة.

ووفقاً لعلي، أصبح بإمكان كل مسافر معرفة الوزن المسموح له باصطحابه معه، إذ تم تدوينه بشكل بارز وواضح على كل تذكرة.

ووفقاً للقوانين يسمح للراكبين على درجة رجال الأعمال باصطحاب 40 كيلو غرام، أما الدرجة السياحية 30 كيلو غرام، ويسمح للطفل الرضيع 10 كيلو غرام على مختلف الدرجات، وهذه الأوزان مخصصة للحقائب التي يتم وزنها وإيداعها في باكاجات الطائرات.

يشار إلى أنه بإمكان كل مسافر اصطحاب حقيبة محمولة على متن الطائرة أيضاً بوزن لا يتجاوز الـ 7 كيلو غرامات، وهي غير محتسبة من وزن الحقائب الأخرى.

وكان مدير خدمة المواطن في الشركة السورية للاتصالات ماجد مرتضى كشف لـ “أثر برس” عن تشكيل لجنة لإطلاق خدمة التذكرة الإلكترونية ممثلة بالشركة السورية للاتصالات ووزارة النقل ممثلة بالسورية للطيران، وعقد عدة اجتماعات بهذا الخصوص، والتوصل مبدئياً لإيجاد آلية تقنية بخصوص الدفع الإلكتروني للتذكرة من قبل السورية للطيران، بانتظار استكمال هذه الإجراءات وسيتم الإعلان عن هذه الخدمة بعد الانتهاء من معالجة كافة القضايا المرتبطة بها.

حسن العبودي

اقرأ أيضاً