أثر برس

السبت - 4 مايو - 2024

Search

الاستجرار مستمر حتى نهاية الموسم.. السورية للتجارة في اللاذقية تبدأ صرف مستحقات مزارعي الحمضيات

by Athr Press G

خاص || أثر برس بدأ فرع السورية للتجارة في اللاذقية صباح اليوم بصرف ثمن محصول الحمضيات الذي تم استجراره من المزارعين في المحافظة.

وبيّن مدير فرع السورية للتجارة سامي هليل لـ “أثر” أن عملية صرف قيمة المحصول بدأت اليوم وتستمر لـ3 أيام، تقتصر فقط على عمليات الاستجرار التي تمت في الفترة الممتدة بين 11 – 18 كانون الثاني الماضي، مؤكداً أن مستحقات المزارعين الذين سلّموا محصولهم بعد هذا التاريخ، سيتم صرفها تباعاً بمواعيد لاحقة.

وأوضح هليل أن عملية صرف المستحقات المالية تتم في مركز الفرز التابع لها خلف محطة وقود الجامع والواقع بمدخل مدينة اللاذقية.

وبحسب هليل، بلغت كمية الحمضيات المسوّقة من قبل المؤسسة السورية للتجارة حتى تاريخه 2700 طن بقيمة مليار و700 ألف ليرة سورية، متضمنة أجور النقل والمحروقات، وأجور التوضيب والفرز.

وفي رده على شكاوى وردت لـ “أثر” من مزارعين في ريف جبلة حول التأخر باستجرار محصول الحمضيات منهم رغم تسجيل أسمائهم، أكد هليل أنه يتم استجرار المحصول من جميع المزارعين الذين أبدوا رغبتهم باستجرار السـورية للتجـارة لمحصولهم وسجلوا أسماءهم، مشيراً إلى أن عدد المزارعين المسجلين كبير جداً.

وذكر أنهم بدؤوا عملية الاستجرار منذ تشرين الثاني الماضي، وتضاعفت كمية الاستجرار تباعاً، مشدداً على أن السـورية للتجـارة مستمرة باستجرار محصول الحمضيات من المزارعين حتى نهاية الموسم، لافتاً إلى قيام الفرع حالياً باستجرار صنفي اليافاوي والحامض من المزارعين ودفع ثمنه مباشرة.

وأكد هليل أنه يمكن لأي مزارع يشعر بالغبن التقدم بالاعتراض في مبنى فرع المؤسسة السـورية للتجـارة الكائن في شارع ميسلون، وسيتم التدقيق باعتراضه مباشرة.

باسل يوسف – اللاذقية

اقرأ أيضاً