أثر برس

الأحد - 28 أبريل - 2024

Search

السورية للتجارة في حماة تستعد لطرح بطاطا بأسعار أقل من السوق.. ماذا عن اللحوم؟

by Athr Press G

خاص || أثر برس أكد مدير السورية للتجارة في حماة المهندس حيدر اليوسف لـ”أثر” استجرار فرع المؤسسة لنحو 60 طن بطاطا من المزارعين مباشرة دون وساطة أو أجور نقل ووضعها في خزانات التبريد لطرحها لاحقاً بأسعار أخفض من السوق، مبيناً أنه يتم أيضاً استجرار لحوم بيضاء وحمراء بأسعار منافسة للسوق، لكن بكميات تناسب وضعها ليوم واحد فقط في الصالات، بسبب التقنين الكهربائي.

وفي حديث لـ”أثر” بين رئيس دائرة التسويق الزراعي والحيواني في السورية للتجارة بحماة المهندس أديب حمد أن كثيراً من المزارعين اعتذروا عن إبرام عقود شراء البطاطا مع المؤسسة خلال اليومين الماضيين بسبب قيام القطاع الخاص باستجرارها منهم وتخزينها، حيث ارتفع سعر الجملة من 1300 ليرة حتى 1700 ليرة خلال اليومين الماضيين للبطاطا نوع سبونتا، ما خفف كثيراً من الاستجرار.

إلى ذلك وخلال جولة مراسل “أثر” في بعض أسواق حماة، تبين أن سعر البطاطا المالحة ارتفع خلال يومين من 1300 ليرة ليصل إلى 2000 – 2200 ليرة سورية.

يشار في سياق مختلف إلى أن فرع السورية للتجارة بحماة يتابع أيضاً استجرار اللحوم الحمراء من غنم أو عجل ولحم الفروج بسعر أقل بنحو 30% عن السوق، لكنه يوزع حاجة كل صالة لمدة يوم فقط وحسب عدد زبائنها، كون التقنين الكهربائي لا يسمح بكميات لحوم أكثر، حيث ستتعرض اللحوم حينها للفساد وتتكبد المؤسسة جراء ذلك خسارات كبيرة.

أيمن الفاعل – حماة

اقرأ أيضاً