أثر برس

الثلاثاء - 23 أبريل - 2024

Search

بـ 10 آلاف ليرة.. السورية للتجارة تطرح سلل غذائية تضم المواد الأساسية

by Athr Press H

أعلنت المؤسسة السورية للتجارة عن طرح سلل غذائية في صالاتها ومنافذ البيع التابعة لها في مختلف المحافظات، اعتباراً من بداية الشهر القادم، وذلك بهدف تأمين حاجة المواطنين من المواد الغذائية والسلع الأساسية.

ونشرت صفحة المؤسسة السورية للتجارة عبر فيسبوك، أن السلة تتضمن المواد الغذائية الأساسية، وتشمل 5 كيلو غرام سكر أبيض، و3 كيلو أرز، و3 كيلو برغل، وكيلو شعيرية، وكيلو معكرونة، وكيلو عدس مجروش، وكيلو حمص حب، وكيلو عدس حب، و2 ليتر زيت دوار الشمس، وعلبة سمنة، وستكون قيمتها 10 آلاف ليرة سورية.

وشهدت الأسواق السورية ارتفاعاً بأسعار بعض المواد الغذائية بقيمة تراوحت بين 50 و100 ليرة سورية كالسكر والأرز وغيرها من المواد، لاستغلال بعض التجار مرسوم زيادة الرواتب لرفع الأسعار والبيع بسعر زائد.

حيث أصدر الرئيس بشار الأسد 21 تشرين الثاني، مرسومين تشريعيين، قضى الأول بزيادة رواتب وأجور العاملين المدنيين والعسكريين الشهرية بمقدار 20 ألف ليرة سورية، فيما نص الثاني على زيادة المعاشات التقاعدية للمدنيين والعسكريين بمقدار 16 ألف ليرة شهرياً.

ومنذ صدور المرسومين توعدت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك كل من تسول له نفسه رفع الأسعار أو التلاعب بالمواصفات والنوعية، مؤكدةً أن المؤسسة السورية للتجارة ستضاعف جهودها لطرح تشكيلة واسعة من مختلف المواد الغذائية والاستهلاكية بمواصفات ونوعية جيدة وأسعار مناسبة لتعزز من دورها في التدخل الإيجابي.

وتعلن السورية للتجارة كل فترة عن طرح سلل غذائية للمواطنين، وخاصة خلال رمضان، حيث أعلنت طرح السلل الرمضانية في صالاتها بأسعار متنوعة تتراوح بين 3 آلاف ليرة و10 آلاف ليرة سورية.

أثر برس 

اقرأ أيضاً