أثر برس

السبت - 27 أبريل - 2024

Search

بمناسبة عيدي المعلم والأم .. السورية للتجارة تبدأ بالبيع بالتقسيط بقيمة 50 ألف ل.س

by Athr Press H

بدأت صالات المؤسسة السورية للتجارة ببيع مختلف السلع والمواد الكهربائية والمنزلية والاستهلاكية بالتقسيط، وبقيمة 50 ألف ليرة سورية، فقط لكافة العاملين بالدولة وذلك اعتباراً من صباح اليوم الثلاثاء وحتى نهاية آذار الجاري.

ونشرت السورية للتجارة الإعلان عبر صفحتها على الفيسبوك، بيّنت فيه أن مدة التقسيط تستمر 10 أشهر، وذلك بمناسبة عيدي الأم والمعلم، وضمن إطار التدخل الإيجابي للمؤسسة.

وفي شهر آذار عام 2019، فتحت المؤسسة أيضاً باب البيع بالتقسيط لكافة العاملين في الدولة حتى نهاية الشهر المذكور، بمناسبة عيدي الأم والمعلم، وكان مبلغ التقسيط 50 ألف ليرة ويسدد على 10 دفعات شهرية دون فوائد.

والمؤسسة السورية للتجارة هي دمج لمؤسسات التدخل الإيجابي كافةً في مؤسسة واحدة، وهي “المؤسسة العامة الاستهلاكية”، و”المؤسسة العامة للخزن والتسويق”، والمؤسسة العامة لتسويق المنتجات النسيجية “سندس”، وتم إحداثها في كانون الثاني من عام 2017.

وتعلن المؤسسة كل فترة عن طرح سلل غذائية للمواطنين، وخاصة خلال شهر رمضان، كما تتيح أيضاً البيع بالتقسيط للعاملين في الدولة، كما بدأت منذ مطلع شباط بتوزيع السكر والرز والشاي عبر البطاقة الذكية في صالاتها، ثم انضم زيت عباد الشمس إليها مطلع آذار، مع وجود نية أيضاً لإدراج السمون والمعلبات والمتة قريباً.

وخلال العام الفائت، أصدرت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك تعميم ألزمت فيه مستوردي القطاع الخاص الممولين من المصارف العاملة بالقطر والمرخص لها بالتعامل بالقطع الأجنبي، بتخصيص 15% من المستوردات للسورية للتجارة.

أثر برس

اقرأ أيضاً