أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

Search

“السورية للتجارة” تزوّد اللاذقية بمادة البطاطا مقابل الحمضيات

by Athr Press G

خاص || أثر برس

في إطار التدخل الايجابي من  مؤسسة السورية للتجارة لضبط الأسعار في السوق لمصلحة المستهلك، قال المهندس سامي هليل مدير فرع السورية للتجارة في اللاذقية لمراسل “أثر برس” أنه تم الاتفاق مع فرع المؤسسة في محافظة حماة لتزويده بالحمضيات مقابل أن يتم تزويد اللاذقية بمادة البطاطا.

وأكد هليل أنه تم توزيع البطاطا على الصالات الرئيسية التابعة للسورية التجارة بسعر 250 للكيلو غرام الواحد، موضحاً أن الصالات هي “أفاميا، 8 آذار، أوغاريت، الكرامة، الوحدة، تشرين، جبلة النموذجية، جبلة الأولى، القرداحة النموذجية”.

وأضاف هليل: “هذه الخطوة  تأتي في إطار التدخل الايجابي لأن الهم الأول والأخير في وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك هو ضبط السوق وتخفيض الأسعار بما يخدم مصلحة المستهلك”.

كما أشار هليل إلى أنه تم التعاقد مع مجموعة تجار سوريين بهدف تصدير الحمضيات إلى الخارج عبر “السورية للتجارة” التي تقوم بدور الوسيط بين هذه الجهة الخاصة وبين المزارعين.

وعن آلية الوساطة التي تقوم بها “السورية للتجارة”، أوضح هليل أنهم في الفرع سيستجرون المحصول من أراضي المزارعين إلى مراكز الفرز حيث يقومون بفرز ثمار الحمضيات وتوضيبها وتشميعها بعد إضافة المواد الحافظة ومن ثم تقديمها للتجار الذين يقومون بتصديرها إلى الخارج.

وأكد أن هذا الإجراء يوفّر على المزارعين أجور النقل ودفع ٥% عمولة لتجار سوق الهال، ناهيك أنه سيتم شراء الحمضيات من المزارعين بسعر أعلى من سعر سوق الهال.

وشدد هليل على أن توجيهات وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك تفيد بأن لا يبقى كيلو واحد من الحمضيات في سوق الهال دون أن تقوم السورية للتجارة باستجراره، بالإضافة إلى رفع أسعار الحمضيات وتسويق كامل المحصول، مبيناً أنه لن يكون هناك حد أدنى لسعر شراء الحمضيات بل ستتسوق السورية للتجارة المادة بأعلى سعر في السوق ولن يكون هناك سقف للكمية، كاشفاً أن العملية ستستمر حتى نهاية موسم الحمضيات.

باسل يوسف – اللاذقية

اقرأ أيضاً