أثر برس

الجمعة - 19 أبريل - 2024

Search

السورية للتجارة تبدأ ببيع السلة الغذائية بقيمة عشرة آلاف ليرة

by Athr Press N

بدأت المؤسسة السورية للتجارة ببيع السلة الغذائية بقيمة عشرة آلاف ليرة سورية في صالاتها ومنافذ بيعها بمختلف المحافظات وذلك بموجب دفتر العائلة، بحسب ما أفادت وكالة “سانا”.

وتتضمن السلة مجموعة من المواد الغذائية الأساسية وهي 5 كيلو غرامات من السكر الأبيض و3 كيلو غرامات من البرغل، 3 كيلو غرامات من الرز، عبوتان من المعكرونة، كيلو غرام واحد من الشعيرية، 2 كيلو غرام سمنة، 2 ليتر من زيت دوار الشمس، كيلو غرام واحد حمص، كيلو غرام واحد عدس حب، كيلو غرام واحد عدس مجروش، نصف كيلو شاي وعبوة رب البندورة.

ويأتي طرح السلة في إطار دور السورية للتجارة بعملية التدخل الإيجابي وللحد من ارتفاع الأسعار لتوفير المواد الأساسية والضرورية للمواطنين وفق أفضل المواصفات وبأسعار تنافسية.

شهدت الأسواق السورية مؤخراً ارتفاعاً بأسعار بعض المواد الغذائية بقيمة تراوحت بين 50 و100 ليرة سورية كالسكر والأرز وغيرها من المواد، لاستغلال بعض التجار مرسوم زيادة الرواتب لرفع الأسعار والبيع بسعر زائد.

وتعلن السورية للتجارة كل فترة عن طرح سلل غذائية للمواطنين، وخاصة خلال شهر رمضان، حيث أعلنت طرح السلل الرمضانية في صالاتها بأسعار متنوعة تتراوح بين 3 آلاف ليرة و10 آلاف ليرة سورية.

فيما سبق وبعد إعلان كل من وزارة النفط والثروة المعدنية ووزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك توقيع مذكرة للاستفادة من البطاقة الذكية في توزيع بعض المواد الغذائية، وتم توضيح اللغط الذي أثير عقب ذلك حيث أكد معاون وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك حمال شعيب أن السلة الغذائية “المدعومة” التي ستطرح في صالات السورية للتجارة لن توزع عبر البطاقة الذكية.

أثر برس

اقرأ أيضاً