أثر برس

الثلاثاء - 7 مايو - 2024

Search

السورية للتجارة: لن نحدد موعد إضافة مواد جديدة عبر البطاقة الذكية لحين التأكد من كفايتها للجميع

by Athr Press H

أكد مدير المؤسسة السورية للتجارة أحمد نجم أن موعد البدء بتوزيع مواد جديدة عبر البطاقة الذكية لم يحدد بعد والسبب في ذلك عدم كفاية المواد حالياً.

وبيّن نجم لموقع “الوطن أون لاين” السورية، أنه قريباً سيصل كميات جديدة من المعلبات والمواد الأخرى المتوقع دخولها ضمن برنامج البطاقة الذكية، إلا أن المؤسسة لن تحدد موعد إضافتها إلى البطاقة لحين التأكد من كفايتها للجميع.

كما أكد مدير المؤسسة السورية للتجارة أن المؤسسة سوف تقوم بزيادة عدد صالاتها حسب الإقبال في كل محافظة، لتلبية حاجة المواطنين.

بدوره، بيّن معاون وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك رفعت سليمان، أمس الاثنين، أن الوزارة تعمل على تعديل كمية المواد الموزعة عبر البطاقة الذكية، إضافةً إلى إدخال مواد جديدة عليها، وذلك مع بداية شهر آذار المقبل.

وبدأت صالات المؤسسة السورية للتجارة، مطلع شهر شباط الحالي، بتطبيق بيع المواد الغذائية عبر البطاقة الذكية، وتتضمن مادة السكر بمعدل 1 كيلوغرام للشخص بسعر 350 ليرة سورية على ألا تتجاوز حصة الأسرة 4 كيلوغرامات شهرياً ومادة الرز 1 كيلوغرام للشخص بسعر 400 ليرة بحيث لا تتجاوز حصة الأسرة 3 كيلوغرامات والشاي 200 غرام للفرد بـ 900 ليرة على ألا تتجاوز الكمية للأسرة 1 كيلوغرام شهرياً.

أثر برس

اقرأ أيضاً