أثر برس

الثلاثاء - 23 أبريل - 2024

Search

السورية للاتصالات: نظام “باقات” الإنترنت قد يطبق مطلع 2019

by Athr Press B

كشفت الشركة السورية للاتصالات أنها تدرس تطبيق نظام الباقات على خدمة “ADSL”، مع توقعات بأن يبدأ التطبيق بداية العام المقبل 2019.

ووفقاً لموقع “الاقتصادي” السوري، فإن مصدر في الشركة السورية أكد أنهم بصدد إصدار بيان يوضحون فيه النظام الذي سيتم تطبيقه والآلية الصحيحة لاحتساب التكلفة.

وفي نفس السياق، نفى المصدر صحة الأرقام التي انتشرت مؤخراً عن آلية احتساب الاستهلاك العادل، حيث تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي معلومات تفيد بأن أقل فاتورة ستترتب على مستخدم الإنترنت وفق النظام الجديد ستكون 10 آلاف ليرة سورية شهرياً، مبيّنين آلية احتساب الاستهلاك وفق نظام الشرائح.

بدوره، وزير الاتصالات والتقانة علي الظفير، كان قد أعلن مسبقاً أن الوزارة ستطبق سياسة جديدة تضمن الاستخدام العادل لخدمات الإنترنت من قبل جميع المشتركين، وهي لا تعني بأي شكل من الأشكال وجود باقات أو حزم، مبيّناً أن 15% من مستخدمي الإنترنت في سوريا يستهلكون 80% من الحزم التي تدفع ثمنها الوزارة بالقطع الأجنبي.

يذكر أن القرار المذكور، لاقى استياءً من السوريين، واعتبروه منفذاً لرفع أسعار الإنترنت، فيما بررته الشركة بأنه “إجراء متبع في الكثير من دول العالم، وهو نظام سيزيد من فعالية الخدمة وسرعتها، وذلك في ظل البطء الشديد الذي تعاني منه خدمة الإنترنت في سوريا”، حسب ما قالته الشركة السورية للاتصالات.

اقرأ أيضاً