أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

Search

السورية للاتصالات: من يلاحظ تراجع الخدمة الانترنت عليه شحن باقته من جديد

by Athr Press H

أكد مدير الشركة السورية للاتصالات منير عبيد، أنه لا يوجد أي بطء فني في الانترنت، مبيناً أنه بالاقتراب حالياً من نهاية الشهر، يتوجب على المواطنين الذين يستخدمون الانترنت الثابت، ويلاحظون تراجع سرعة الخدمة شحن باقاتهم من جديد، لأنها تكون استنفذت، من دون أي يعرفوا ذلك.

وأشار عبيد في تصريحه لموقع “الوطن أون لاين” إلى ضرورة زيارة المواطنين لموقع السورية للاتصالات، أو مراجعة أقرب نقطة بيع لمعرفة سرعة باقات الانترنت لديهم.

ولفت إلى أنه في آخر الشهر تنخفض سرعة باقات الانترنت الثابت إلى الربع، فعلى سبيل المثال باقة ٤ ميغا تصبح ١ ميغا، لذا يلاحظ المواطن أن سرعة باقة الانترنت لديه أصبحت ضعيفة، موجهاً بضرورة قيام الموطنين حالياً بشحن باقات جديدة متناسبة مع حجم استهلاكهم حتى نهاية الشهر، في حين ستعود سرعة الباقات كاملة ولوضعها الطبيعي مع بداية الشهر القادم.

كما أوضح عبيد أنه خلال الفترة الحالية ومع بداية شهر رمضان المبارك، أصبح هناك ضغط كبير على باقة الانترنت الثابت لذا فإنها تستنفذ بسرعة ويصبح هناك بطء في سرعة الانترنت.

وبدأ مطلع شهر آذار الفائت تطبيق آلية جديدة في تقديم خدمات الانترنت الثابت، تنص على تحديد حجم استهلاك معين (بالغيغابايت) لكل سرعة، وبحال تجاوز العتبة المحددة يتم خفض السرعة، مع إتاحة بطاقات شحن رصيد بأسعار تتراوح بين 300 – 5000 ليرة.

وفي وقت سابق، أكد مدير الهيئة الناظمة في الشركة السورية للاتصالات منهل الجنيدي أن ٨٥٪ من المشتركين لا يصلوا إلى حجم الاستخدام المحدد بالآلية الجديدة.

وقررت وزارة الاتصالات في 14 آذار زيادة حجم الاستهلاك الشهري لباقات (عتبات) الإنترنت بنسبة 50% مجاناً، وذلك لشهر آذار فقط، نتيجة زيادة استهلاك الإنترنت بعد تعليق المدارس والجامعات مؤقتاً احترازاً من فيروس كورونا.

أثر برس 

اقرأ أيضاً