أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

السورية للاتصالات ترفع رسوم تركيب بوابة الإنترنت

by Athr Press H

رفعت الشركة السورية للاتصالات رسم تركيب بوابة الإنترنت من 2500 إلى 4500 ليرة سورية، على أن يتم إضافة هذه القيمة إلى فاتورة الهاتف لمرة واحدة عند الاشتراك بخدمة الـ”ADSL”  لأول مرة.

وصرّح مدير فرع الشركة في ريف دمشق جمال القالش، لموقع “الاقتصادي”، بأن القرار صدر قبل أيام قليلة عبر مجلس إدارة الشركة، مؤكداً عدم معرفته الأسباب.

بدوره، أوضح مدير الشركة في دمشق يونس حسن، أن القرار بدأ العمل به من تاريخ صدوره أي في 17 حزيران الجاري.

وتجاوز عدد بوابات الإنترنت في سورية حتى نهاية العام الماضي 1.5 مليون بوابة، فيما بلغ عدد المشتركين بالهاتف الثابت 2 مليون و760 ألف مشترك مع بداية العام الحالي، علماً أن عددهم كان يناهز 4 ملايين مشترك قبل الأزمة.

وفي وقت سابق، كلّف وزير الاتصالات والتقانة إياد الخطيب، هيئة الاتصالات بإعادة دراسة وصياغة ملف الاستخدام العادل للإنترنت تشريح خدمة  (ADSL) وتقديم رؤية واضحة حوله يتم اعتمادها لاحقاً، بما يحقق جودة الإنترنت دون تحميل المواطن تبعات مالية إضافية.

ولحل مشكلات الانترنت، أكد مصدر مسؤول في وزارة الاتصالات في 20 من شهر أيار الفائت، عن تفويض الشركة السورية للاتصالات لمديري فروعها بالمحافظات بإجراء الدراسات والمسوحات اللازمة لبدء تنفيذ مشروع جديد خلال المرحلة المقبلة لاستبدال جميع الكابلات النحاسية دون 26 ألف متر بأخرى ضوئية.

وفي 26 من شهر كانون الثاني الفائت، أعلنت الشركة السورية للاتصالات أنه سيتم تزويد المنازل بالانترنت عبر خدمة الألياف الضوئية، بسرعات عالية تصل إلى 100 ميغا/ثا.

وتعاني سورية من ضعف سرعة الإنترنت، رغم أنها تصدرت عربياً واحتلت المركز الخامس عالمياً في انخفاض أسعار الإنترنت، وفقاً لدراسة بريطانية نشرها مركز “BDRC Continental” المتخصص في الأبحاث نهاية 2017، وتمتلك سورية منفذان بحريان لتغذيتها بالإنترنت حالياً، الأول كابل “أوغاريت” بين طرطوس وقبرص، والثاني كابل “أليتار” بين طرطوس والإسكندرية.

اقرأ أيضاً