أثر برس

الخميس - 2 مايو - 2024

Search

السورية للاتصالات: إعادة خدمة الاتصالات لمنطقة القزاز في دمشق خلال 10 أيام

by Athr Press G

خاص|| أثر برس اشتكى عدد كبير من أهالي منطقتي القزاز والتضامن في دمشق من انقطاع خدمات الهاتف الأرضي والإنترنت منذ شهر تقريباً، جراء سرقة عدد من الأكبال.

بدوره، أوضح مصدر في الشركة السورية للاتصالات لـ”أثر” أن ورشات الإصلاح في فرع اتصالات دمشق باشرت العمل منذ أيام على إعادة خدمة الاتصالات والإنترنت إلى مشتركي منطقة القزاز والتضامن بعد الانقطاع الذي حصل نتيجة سرقة أكبال من غرفة التفتيش المتواجدة في دوار عقدة القزاز ما أدى إلى خروج 3000 مشترك عن الخدمة.

وتابع المصدر أن العمل حالياً سيتم عبر تمديد كوابل جديدة بطول 4 كيلو متر، وتنفيذ مسارات جديدة بديلة وتحويلها الى مركز التضامن لمنع حدوث سرقات مستقبلاً، بالإضافة إلى تحويل جزء من المشتركين إلى مركز باب شرقي.

وبين المصدر أن الورشات حالياً تعمل عند عقدة التضامن واعتباراً من يوم غد سيتم إعادة خدمة الاتصالات إلى نصف المشتركين في هذه المنطقة، وبالتوازي سيتم الانتهاء من تمديد الكوابل ووضعها بالخدمة خلال 10 أيام.

يذكر أنه وبسبب التقنين الكهربائي المسائي وغياب الإنارة عن الطرقات، تسجل حوادث سرقة كثيرة إما لأكبال وأمراس كهرباء أو بطاريات تخدّم مراكز هاتفية أو محتويات سيارات.

ماهر جناد

اقرأ أيضاً