أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

Search

السورية للاتصالات تعلن عن تكلفة الاشتراك في خدمة الـ IPTV

by Athr Press H

حددت الشركة السورية للاتصالات فرع دمشق تكلفة الاشتراك بخدمة الـ IPTV، بـ /1000/ ليرة سورية، معلنةً أنها ستدفع لمرة واحدة فقط.

ونشرت السورية للاتصالات على صفحتها الرسمية على الفيس بوك، أن أجر الاشتراك الشهري يكون بحسب الباقات، أي ليس وفقاً للسرعة وإنّما بحسب عدد القنوات المطلوبة، مضيفةً أن هناك الباقة الذهبيّة (like cold) بأجر اشتراك /3200/ ليرة سورية وتتيح 90 قناة، /61/ منها مشفّرة (آمنة).

كما أوضحت الشركة أن هناك الباقات الفضيّة والبرونزية والمميّزة والرياضيّة والعائليّة، لافتةً إلى أن المشترك يحتاج إلى استخدام شاشة ذكية تدعم الميزة الجديدة مدعومة بتطبيق أندرويد، وفي حال استخدام الهواتف الذكية، لا حاجة لوجود جهاز (stbox)، الذي يمكن الحصول عليه من قبل السورية للاتّصالات، أو من قبل مخدم الخدمة أو من السوق المحلية.

وفي وقت سابق أطلقت الشركة خدمة الـ IPTV لمشاهدة القنوات التلفزيونية المشفرة عن طريق الإنترنت، وتعتبر خدمة  IPTV اختصار لـ Internet Protocol Television، أي نظام البثّ التلفزيوني القائم على استخدام بروتكول الإنترنت، وذلك بدلاً من استخدام إشارات البثّ التي تدخل المنزل عبر الأنتين الهوائيتين على السطح، أو طبق الأقمار الصّناعية أو كابل الألياف البصرية.

وفي منتصف شهر تموز الفائت، أكد مدير الإدارة الفنية في شركة الاتصالات السورية أيمن حموية، أن الشركة تخطط لإزالة كل الشبكات النحاسية التي أصبحت جودتها ضعيفة في تقديم خدمات الإنترنت، بالمقارنة مع خدمات الفايبر التي ستصبح متوافرة خلال الفترة القادمة في عدد من أحياء بعض المحافظات، موضحاً أن خدمة الفايبر نت المنزلي ستحل مكان الـ”ADSL” خلال عدة سنوات، كما أن شركة الاتصالات تنوي مستقبلاً ملاءمة أسعار الخدمة لكل الشرائح دون استثناء.

اقرأ أيضاً