أثر برس

الخميس - 18 أبريل - 2024

Search

السلمية.. تلوث في مياه الشرب لاختلاطها بـ”الصرف الصحي” والطواقم الطبية تستنفر

by Athr Press G

خاص || أثر برس أصاب تلوث مياه الشرب في جزء من الحي الشرقي لمدينة السلمية في ريف حماة فيما استنفرت الطواقم الطبية والصحية لمعالجة الأمر.

وأفاد مراسل “أثر برس” في حماة بأن تلوثاً أصاب مياه الشرب في جزء من الحي الشرقي لمدينة سلمية ناتج عن اختلاط مياه الشرب مع مياه الصرف الصحي.

بدوره، مدير المنطقة الصحية في السلمية الدكتور رامي رزوق قال لمراسل “أثر برس” انه تم استنفار الطواقم الطبية والصحية والتوجه للحي الذي تلوثت مياه الشرب فيه وتم إفراغ خزنات المياه وتعقيمها وتوعية الأهالي حول تلوث المياه دون تسجيل أي إصابة واضحة أو ظهور أي أعراض لدى الأهالي.

فيما أكد مدير عام مياه حماة المهندس مطيع العبشي لـ”أثر برس” أن السبب الرئيسي لتلوث المياه يعود إلى عدم تعزيل خطوط الصرف الصحي منذ مدة طويلة ما تسبب في تسربها إلى أحد خطوط مياه الشرب بجزء من الحي الشرقي، حيث قامت الورش الفنية بقطع المياه عن الحي المذكور وبدأت بعملية استبدال كامل للخط المتضرر.

ونوّه العشبي إلى أن مسؤولية تعزيل خطوط الصرف الصحي تقع على عاتق البلدية في المنطقة.

من جهة أخرى، بدأت الشركة العامة للصرف الصحي في حماة بمشروع تحويل الصرف الصحي الذي كان يصب في سرير نهر العاصي إلى محطة معالجة للمياه، بسبب انتشار الأمراض مؤخراً وتشوه المنظر الجمالي للمدينة.

باسل شرتوح – حماة

اقرأ أيضاً