أثر برس

الثلاثاء - 23 أبريل - 2024

Search

اعتباراً من اليوم.. فتح باب التسجيل على مخصصات السكر والرز لكن: تطبيق “وين” لا يعمل

by Athr Press G

خاص|| أثر برس يبدأ اعتباراً من اليوم الخميس 1 أيلول التسجيل عبر تطبيق “وين” وقناة التلغرام، على مخصصات السكر والرز عبر البطاقة الإلكترونية، دون تحديد عدد الأشهر.

وبحسب ما جاء في الإعلان الرسمي على صفحة وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك وصفحة السورية للتجارة قبل أيام، تم الإعلان عن بدء التسجيل للدورة القادمة لتوزيع السكر والرز عبر البطاقة الإلكترونية اعتبارا من يوم الخميس 1/9/2022.

وتفاجأ اليوم كثيرون بأن تطبيق “وين” لا يعمل وفي حال جرى فتح التطبيق فلا يوجد تبويبة للتسجيل على المخصصات الجديدة، كما أن قناة التلغرام لا تستجيب، علماً أنه لم يجرِ الإعلان عن وجود نسخة جديدة من التطبيق أو وجوب تحديث النسخة الحالية لإمكانية التسجيل على المخصصات.

وكان مدير عام المؤسسة السورية للتجارة زياد هزاع قد أكد في تصريح لـ “أثر” أنه جرى افتتاح الدورة السابقة للمواد المدعومة في شهر آذار واستمرت عدة أشهر، حيث جرى استجرار أكثر من 39 ألف طن من الأرز وهي تكفي لتوزيع أكثر من دورة، لافتاً إلى أنه وبسبب “العقوبات الاقتصادية المفروضة على سوريا”، هناك صعوبة بتأمين وسائل نقل للشحن من بلد المنشأ، وهو مصدر السكر والأرز.

وأضاف أنه خلال فترة الدورة الماضية تم تجاوز نسبة تنفيذ التوزيع السكر بحوالي 80% مقابل تنفيذ نسبة منخفضة لتوزيع الأرز والتي لا تتعدى 30-40%، لذلك في حال فتح دورة جديدة سيكون هناك حرمان لـ60% من مستحقي الدعم لمادة الأرز، لذلك فإن الخيار كان زيادة توزيع مخصصات الأرز.

كما بيّن أنه جرى تأمين بواخر للشحن، فهذه المواد موجودة بكميات كبيرة في المستودعات وهناك خطة مدروسة مع وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك بفتح دورة جديدة سيرافقها التدخل المباشر من خلال طرح السكر والأرز في الصالات التابعة للسورية للتجارة دون أعباء مالية زائدة وبهامش ربح يغطي التكلفة فقط.

يذكر أنه تم تحديد سعر كيلو السكر في آخر نشرة أسعار بـ3900 للمستهلك في وقت وصل سعره بالأسواق لعتبة 5 آلاف ليرة سورية.

اقرأ أيضاً