أثر برس

الإثنين - 29 أبريل - 2024

Search

أعراض إذا ظهرت على الجلد تدل على الإصابة بالنوع الثاني من مرض السكري

by Athr Press B

أفاد الأطباء بأن ظهور بقع صبغية ورائحة وحكة في الجلد، قد يدل على تطور النوع الثاني من مرض السكري .

ووفقاً لموقع “ميديك فوروم”، فإن الأطباء أوضحوا أن ظهور تغيرات محددة في حالة الجلد، تنسب إلى العلامات التي بواسطتها يمكن تحديد تطور النوع الثاني من مرض السكري عند الشخص.

وقال الأطباء: “كما هو معلوم يرتبط تطور النوع الثاني من مرض السكري، بعدم تمكن البنكرياس من إفراز الكمية اللازمة من الأنسولين اللازم للتحكم بمستوى السكر في الدم، لذلك عند الإصابة بمرض السكري يجب التحكم بمستوى السكر في الدم مدى الحياة، لأن ارتفاعه يسبب أمراض القلب والأوعية الدموية ويزيد من خطر الجلطة الدماغية”.

وأكد الأطباء أيضاً، أن إحدى علامات تطور النوع الثاني من المرض المذكور هي “ظهور بقع صبغية على الجلد”، حيث يمكن ملاحظة تصبغات على الجلد وظهور بقع غامقة في مناطق الرقبة والفخذين والإبطين وما بين الأصابع، كما أن تطور المرض يجعل الجلد يفرز رائحة كريهة، ويصبح عرضة للحكة.

وأشار الأطباء إلى أنه في حال ظهرت هذه العوارض ومعها الشعور بالعطش الدائم وتكرار التبول والوهن وفقدان الوزن من دون سبب، فإن الشك بتطور مرض السكري يتحول إلى واقع.

وختم الأطباء كلامهم موضحين أن الطريقة الصحيحة لمنع ارتفاع مستوى السكر في الدم هي اتباع نظام غذائي فيه نسبة السكر والملح منخفضة بالإضافة إلى ممارسة نشاط بدني معتدل بصورة منتظمة.

اقرأ أيضاً