أثر برس

الأربعاء - 24 أبريل - 2024

Search

ليست إيرانية.. حقيقة السفينة التي احترقت في مرفأ اللاذقية

by Athr Press B

نشر موقع Tank Tracker لتعقب السفن، خبراً أمس الثلاثاء، يفيد بأن الحريق الذي نشب بإحدى السفن في مرفأ اللاذقية، اندلع في ناقلة النفط الإيرانية التي تحمل اسمWISDOM، ليتبين لاحقاً أن الخبر غير “صحيح”.

حيث قال موقع “نور نيوز”: إن بعض وسائل الإعلام ادّعت، بعد نشوب الحريق في إحدى السفن السورية في مرفأ اللاذقية، أن هذه السفينة إيرانية، وتعرّضت لعملية من جانب الكيان الإسرائيلي”، مضيفاً: “السفينة ليست إيرانية، بل هي سورية، كما أنها خالية ونشب فيها الحريق في أثناء عمليات التصليح”.

وكان عناصر فوج إطفاء اللاذقية ودائرة الدفاع المدني في شركة مرفأ اللاذقية، أخمدوا أمس حريقاً نشب في سفينة في أثناء عملية الصيانة التي تجري لها ضمن المرفأ.

بدوره، المدير العام لشركة المرفأ أمجد سليمان، أوضح أن الحريق أدى إلى إصابة عدد من العاملين في السفينة بضِيق تنفُّس، الأمر الذي استدعى نقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج، لافتاً إلى أنه “تم إخراج العمال من المستشفى بعد تقديم الأوكسجين والإجراءات الإسعافية المطلوبة إليهم”.

وأكّد سليمان أن السفينة فارغة، وأمّت مرفأ اللاذقية بقصد الصيانة، وفي أثناء عمليات الصيانة، نشب فيها حريق محدود تم إخماده من جانب طاقم السفينة ودائرة الدفاع المدني في الشركة، وفوج إطفاء اللاذقية، حسب وكالة “سانا” الرسمية.

أثر برس

اقرأ أيضاً