أثر برس

الثلاثاء - 16 أبريل - 2024

Search

السفير الروسي لدى دمشق: سورية قادرة على تحدي كورونا بالرغم من تسع سنوات حرب

by Athr Press Z

أكد السفير الروسي لدى العاصمة السورية دمشق ألكسندر يفيموف، أن سورية قادرة على احتواء تحدي وباء كورونا على الرغم من تسع سنوات من الحرب.

وقال بفيموف خلال لقاء أجراه مع صحيفة “الوطن” السورية: “سورية على خلاف العديد من الدول الأخرى، قادرة على احتواء تحدي وباء كورونا على الرغم من تسع سنوات من الحرب التدميرية”.

وأضاف يفيموف: “حسب علمنا لم ينتشر فيروس كورونا في سورية بشكل واسع حتى الآن ويوجد حالياً شخص واحد مصاب به فقط وذلك بفضل التدابير الفعالة والمبكرة التي اتخذتها الحكومة السورية، وهو ما تؤكده منظمة الصحة العالمية”، مشيراً إلى أنه “حتى الآن لم تتلق روسيا أي طلب مساعدة من قبل الطرف السوري” مؤكداً أنه “في حال وصوله إلينا فسوف نطلع عليه بكل عناية وسيتم النظر في سبل تقديم المساعدة الممكنة انطلاقاً من الوضع الراهن وعلاقات الصداقة التي تربط بين بلدينا”.

يشار إلى أن الدولة السورية مستمرة باتخاذ المزيد من الإجراءات الاحترازية وعلى كافة الأصعدة للحماية من تفشي فيروس كورونا المستجد، لا سيما بعد ما كشفت وزارة الصحة السورية عن اكتشاف أول حالة إصابة بالفيروس لفتاة قادمة من بلاد موبوئة، وذلك قبل أن يظهر عليها أي من أعراض المرض، حيث أشارت وزارة الصحة السورية إلى أن الفتاة خضعت فوراً للإجراءات اللازمة.

أثر برس

اقرأ أيضاً