أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

السفارة السورية في لبنان تصدر التعليمات اللازمة للسوريين الراغبين بالعودة إلى سورية

by Athr Press G

أصدرت السفارة السورية في لبنان التعليمات اللازمة للسوريين الراغبين بالعودة إلى سورية بعد أن سمح الفريق الحكومي بعودتهم.

ونشرت السفارة عبر صفحتها في فيسبوك التعليمات ونموذج الاستمارة اللازم تعبئتها من قبل السوريين الراغبين بالعودة إلى سورية.

وجاء في إعلان السفارة: “السادة المواطنون المقيمون في الجمهورية اللبنانية، تعلن سفارة الجمهورية العربية السورية في بيروت أنه تنفيذاً لقرارات الفريق الحكومي لإجراءات التصدي لفيروس (كورونا) المتعلقة بمساعدة المواطنين السوريين الذين يواجهون صعوبة في العودة الى أرض الوطن، تود السفارة إعلامكم بالتعليمات والشرائح التي تم اعتمادها للعودة، يرجى الاطلاع على التعليمات والشرائح والشروط الواردة وبإمكان المواطن موافاة السفارة بالبيانات المطلوبة من خلال الاستمارة الالكترونية المعدة وفق الرابط التالي https://forms.gle/P9XsqfUVK9NfBUVZ7”.

كما يمكن للراغبين بالعودة إلى سورية، موافاة السفارة ببياناتهم من خلال البريد الالكتروني للسفارة أو رقم الفاكس الوارد في الإعلان.

وأكدت السفارة السورية في بيروت على استمرار تعليق العمل القنصلي في السفارة وعدم إمكانية استقبال أو تسليم المعاملات القنصلية نتيجة الظروف الحالية وتتمنى سفارة الجمهورية العربية السورية في بيروت السلامة للجميع.

وكان مجلس الوزراء قد وافق على الآلية المقدمة من وزارة الصحة لتأمين عودة المواطنين المنقطعين في الدول الأخرى نتيجة إجراءات محاربة فيروس كورونا شرط أن يتم تطبيق الحجر الصحي على جميع العائدين لمدة 14 يوماً.

أثر برس

اقرأ أيضاً