أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

Search

السفارة السورية في بيروت: 43 شهيد من الجالية السورية قضوا في انفجار المرفأ في حصيلة غير نهائية

by Athr Press H

أعلنت السفارة السورية في لبنان أن عدد الشهداء السوريين الذين قضوا في انفجار مرفأ بيروت بلغ حتى الآن 43 شهيد، في حصيلة غير نهائية، وما تزال عمليات البحث عن المفقودين مستمرة.

وأفادت السفارة السورية في لبنان عبر صفحتها على فيسبوك، بأنها تقوم بتقديم كافة التسهيلات لنقل جثامين بعضهم إلى سورية، والمساعدة على دفن البعض الآخر في لبنان، كما أكدت استمرار قيامها بما يلزم من جهود بالتنسيق مع الجهات المعنية في الجمهورية اللبنانية للبحث عن المفقودين، مؤكدةً أن هذا الموضوع يحظى باهتمام مباشر من القيادة السورية التي وجهّت السفارة لتقديم كل أشكال المساعدة الممكنة.

وجددت السفارة السورية عميق مواساتها لأسر الشهداء السوريين واللبنانيين، وعن تمنياتها بالشفاء العاجل للجرحى من مواطني البلدين وجميع مواطني البلدان الأخرى المتضررين.

وسمحت وزارة الصحة السورية لأهالي ضحايا انفجار بيروت الذين يرافقون جثمانين ذويهم بدخول الأراضي السورية، على أن تؤخذ لهم مسحة سريعة لفحص Pcr في منازلهم، في إجراء استثنائي.

وشهدت العاصمة اللبنانية بيروت، الثلاثاء الفائت، انفجاراً ضخماً في المرفأ، ما تسبب بوقوع أكثر من 150 ضحية وأكثر من 5 آلاف جريح، كما خلّف الانفجار دماراً هائلاً في العاصمة، وعلى إثر هذا الانفجار أعلن مجلس الدفاع الأعلى اللبناني بيروت مدينة منكوبة.

أثر برس

اقرأ أيضاً