أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

صحيفة بريطانية: السعودية دفعت 107 ملايين دولار من أجل مباراة ملاكمة!

by Athr Press M

نشرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية مقالاً للصحفية “أليس فين” تتحدث فيه عن دفع السعودية لـ 107 ملايين دولار أمريكي مقابل إجراء مباراة ملاكمة بين الملاكم البريطاني أنطوني جوشوا والمكسيكي أندي رويو على أراضيها.

 

وجاء في المقال:

نزالٌ على كثبان الرمال والدماء والنفط، قدمت السعودية 107 ملايين دولار أمريكي (83 مليون جنيه إسترليني) لتستضيف مباراة ملاكمة تلقى صدى عالمي، الأمر الذي قوبل بنوع من السخرية.

اللجنة المنظمة للمباراة وصفت نقلها إلى السعودية بـ”تغيير قواعد اللعبة” لرياضة الملاكمة العالمية، ولكن النقاد اتهموا اللجنة بسعيها وراء الأموال دون النظر إلى شعبية المباراة على الصعيد العالمي.

وبالنسبة للسعودية فإن استقبال أكبر نزال للملاكمة يبدو مدهشاً، وهي جزء من خطة السعودية لتحسين نوعية الحياة للسعوديين ورفاههم على الصعيد الداخلي، وتلميع صورتها أمام المجتمع الدولي.

وعرض السعودية لأكثر من مئة مليون دولار، وهو مبلغ أعلى مما يمكن الحصول عليه لو أقيمت المباراة في ويلز أو أمريكا، حيث أن المال أغرى أغرى اللجنة المنظمة وتم منح السعودية الضوء الأخضر لتستضيف أكبر مباراة لها في تاريخها.

 

وردت منظمة “أمنستي إنترناشونال” على القرار ببيان شديد اللهجة، شجبت فيه السجل البائس لحقوق الإنسان في السعودية، وقالت إن المناسبة ستمنح السعوديين فرصة جديدة لـ”التبييض الرياضي” في تحسين صورتهم المشوهة جداً، حيث أسكتت السعودية منظمات المجتمع المدني، وأُجبر من انتقد النظام السعودي على المنفى وتم تهديد واعتقال من بقي، ولا يوجد أي مظهر لحرية التعبير أو حق الاحتجاج.

 

اقرأ أيضاً