أثر برس

الأربعاء - 24 أبريل - 2024

Search

السعودية وتركيا تدخلان على خط الاحتجاجات في الأردن!

by Athr Press M

أفادت وكالة الأنباء السعودية “واس”، بأن ملك السعودية سلمان بن عبد العزيز رتب لاجتماع مع نظيره الأردني عبدالله الثاني، وأمير الكويت صباح الأحمد الصباح، وولي عهد أبو ظبي، محمد بن زايد، يعقد في مكة المكرمة الأحد المقبل.

وأوضحت الوكالة أن سلمان سيبحث مع الدول الثلاث سبل دعم الأردن اقتصادياً، في ظل الأزمة التي يعاني منها.

على الطرف الآخر، دخلت تركيا على خط الاحتجاجات في الأردن عبر اتصال بين الرئيس رجب طيب أردوغان، والعاهل الأردني، الملك عبد الله الثاني.

وبحسب ما أوردت وكالة “الأناضول” التركية، اليوم السبت، فإن أردوغان بحث مع العاهل الأردني العلاقات الثنائية، وأكد له أن تركيا تولي بلاده أهمية كبيرة لوحدة الأردن وازدهاره الاقتصادي.

وشهد الأردن الأسبوع الماضي، احتجاجات شعبية واسعة عقب إقرار حكومة البلاد قانون “ضريبة الدخل”، ما  أسفر عن استقالة حكومة هاني الملقي وتكليف وزير التعليم العالي سابقاً، عمر الرزاز، بتشكيل الحكومة.

وبالرغم من استقالة الحكومة إلا أن الاحتجاجات استمرت ما طرح تساؤلات حول إمكانية وجود أياد خفية من قبل دول عربية تعمل في الأردن، بحسب ما أشارت صحيفة “يديعوت أحرنوت” العبرية في تقرير لها.

وتعتبر تركيا والسعودية، أبرز ممولي الفصائل المعارضة في سوريا، المشاركة في الحرب المستمرة منذ قرابة 8 سنوات، والتي بدأت أحداثها بأحداث مشابهة لما يجري في الأردن حالياً.

اقرأ أيضاً