أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

Search

السعودية والإمارات والبحرين يراجعون قرارات مقاطعة قطر

by Athr Press R

أصدر ملك السعودية، سلمان بن عبد العزيز، بياناً جديداً “عطفاً” على البيان الصادر عن المملكة بشأن قطع العلاقات مع دولة قطر، وطالب فيه بمراعاة الحالات الإنسانية للأسر المشتركة السعودية – القطرية.

وبحسب ما نشرته وكالة الأنباء السعودية “واس”، فإن القرار يأتي انطلاقاً مما اعتبر أنه “حرص السعودية على الشعب القطري الذي هو امتداد طبيعي وأصيل لإخوانه في المملكة”.

كما تابع البيان أن “وزارة الداخلية السعودية خصصت رقماً هاتفياً لتلقي هذه الحالات واتخاذ الإجراءات المناسبة حيالها تنفيذا للتوجيه الملكي”.

وفي ذات الوقت أصدر العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة أمراً ملكياً دعا فيه إلى “مراعاة الحالات الإنسانية للأسر المشتركة البحرينية القطرية وذلك تقديراً للشعب القطري الشقيق، والذي يمثل امتداداً طبيعياً وأصيلاً لإخوانه في مملكة البحرين”.

كذلك اتخذت الإمارات نفس البيان، إذ وجه رئيس دولة الامارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان بمراعاة الحالات الإنسانية للأسر المشتركة الإماراتية والقطرية تقديراً منه للشعب القطري.

وقطعت السعودية والإمارات والبحرين ومصر علاقاتها مع قطر الاثنين الماضي، متهمة إياها بدعم “إرهابيين” وإقامة علاقات مع إيران، وأمهلت الدول الخليجية الثلاث الزائرين والمقيمين القطريين أسبوعين لمغادرة أراضيها.

اقرأ أيضاً