أثر برس

الأربعاء - 24 أبريل - 2024

السعودية وإثيوبيا تحارب قطر وتعرض كأس العالم بالمجان!

by Athr Press M

أعلن رئيس الهيئة العامة للرياضة في السعودية، تركي آل الشيخ، عبر حسابه الرسمي في “تويتر”، عن تحضيره لمفاجأة ستسعد الوسط الرياضي السعودي و العربي، في تغريدة أثارت حماسة الجمهور الرياضي.

ولم يأتي في التغريدة إشارة مباشرة إلى أن القناة الرياضة السعودية ستنقل مباريات كأس العالم، ولكن إعلاميون سعوديون نقلوا عن مصادر في الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” بأن القناة الرياضية السعودية ستنقل مباريات كأس العالم مجاناً، وذلك في خطوة لكسر إحتكار قنوات “بي أن سبورت” القطرية لنقل مباريات كأس العالم 2018.

 

فيما تحدثت مصادر خاصة في “فيفا” لوكالة “سبوتنيك” الروسية بأن القنوات الرياضية السعودية عبر قنواتها الأولى والثانية والثالثة والرابعة ستنقل جميع مباريات كأس العالم على “عربسات” و”النايل سات” بجودة عالية (HD) لجميع الجمهور العربي وبالمجان، بعد الاتفاق مع الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) وبدعم كامل من السعودية.

 

وكانت قناة “ETV” الإثيوبية قد أعلنت منذ أيام نقلها مباريات كأس العالم مباشرة على قمر “نايلسات” وبشكل مجاني.

وتمتلك شركة “بي إن سبورت” القطرية حقوق بث معظم الدوريات العالمية، الأمر الذي يدفع عشاق الكرة لدفع الاشتراك لمشاهدة المباريات، وكان آخرها كأس العالم، مونديال روسيا 2018.

وبعد الأزمة الخليجية بين قطر من جهة والسعودية والإمارات والبحرين ومصر من جهة أخرى، وصلت الصراعات إلى ميدان الرياضة مبكراً، حيث حاولت السعودية والإمارات سحب استضافة قطر لكأس العالم 2022 منها بعد إشعال قضية جوسيب بلاتير، الأمين العام السابق لفيفا، واتهامه بالفساد والرشوة لقبول الملف القطري لاستضافة الكأس الدولية الأغلى.

اقرأ أيضاً