أثر برس

الثلاثاء - 30 أبريل - 2024

Search

السعودية لم تلتزم بمبادرة السلام وتشن أكثر من 163 غارة.. وأنصار الله تتوعد: صبرنا قد نفذ

by Athr Press B

على الرغم من إعلان الجانب اليمني عن مبادرة سلام يوم الجمعة الفائت، تدعو لوقف استهداف اليمن وقصفه وبالتالي يلتزم الأخير بعدم استهدف السعودية، أعلنت جماعة “أنصار الله” اليمنية، أن “التحالف العربي” بقيادة السعودية شن أكثر من 100 غارة جوية استهدفت المدنيين في اليمن.

ووفقاً لوكالة “سبوتنيك” الروسية، فإن المتحدث العسكري باسم “أنصار الله” العميد يحيى سريع، أوضح أن “حصيلة الغارات السعودية منذ إعلان مبادرة الرئيس مهدي المشاط حتى اليوم 163 غارة جوية”.

ولفت إلى أن الغارات المذكورة أودت بحياة عشرات اليمنيين وخلفت عدد من الجرحى، فضلاً عن دماراً كبيراً في ممتلكات المواطنين.

في سياق آخر، اعتبر رئيس المجلس السياسي الأعلى لـ “أنصار الله” في العاصمة اليمنية صنعاء مهدي المشاط، أن رد السعودية على مبادرته للسلام “غير مسؤول”، معلناً أن صبر “أنصار الله” سينفد بعد أيام محدودة.

وأضاف حول المبادرة أن “الطرف الآخر إلى حد الآن لم يكن مسؤولاً ولا مشجعاً فقد تجاوزت غاراته الجوية الـ100 غارة وارتكب خلالها الكثير من الجرائم والمجازر الأمر الذي ينذر بتعنت واضح”.

وكان المشاط قد أعلن يوم الجمعة الفائت 20 أيلول الجاري، عن إطلاق مبادرة سلام تقضي بعدم قيام “أنصار الله” باستهداف السعودية وتوعد بالالتزام بها في حال التزمت الأخيرة بعدم قصف اليمن، إلا أن السعودية لم تلتزم واستمرت بقصف اليمن وبتكثيف غاراتها.

يذكر أن أكثر من 15 شخص بينهم 7 أطفال و5 نساء قضوا يوم الثلاثاء الفائت، إثر قصف “التحالف العربي” بقيادة السعودية لمحافظة الضالع في اليمن.

اقرأ أيضاً