أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

السعودية تتجاهل مبادرة السلام وتكثف غاراتها على اليمن

by Athr Press B

كثّف “التحالف العربي” بقيادة السعودية من غاراته على اليمن، وذلك على الرغم من إطلاق الأخير مبادرة سلام.

ووفقاً لقناة “المسيرة” اليمنية، فإن جماعة “أنصار الله” اليمنية، أعلنت أن “التحالف العربي” شن سلسلة غارات على اليمن خلال 12 ساعة.

بدوره، المتحدث العسكري باسم “أنصار الله” العميد يحيى سريع، قال أمس الإثنين: إن “طيران التحالف شن أكثر من 39 غارة جوية خلال 12 ساعة”، مبيناً أن 34 غارة جوية من الغارات استهدفت محافظة صعدة.

أيضاً، شن طيران “التحالف” قبل أيام، 25 غارة جوية على محافظتي صعدة وحجة، استهدفت ممتلكات ومزارع المواطنين.

وكان قد قضى أكثر من 15 شخص بينهم 7 أطفال و5 نساء يوم الثلاثاء الفائت، إثر قصف “التحالف العربي” لمحافظة الضالع في اليمن.

مبادرة السلام المذكورة، التي من الملاحظ أن السعودية لم تلتزم بها، أعلن عنها رئيس المجلس السياسي الأعلى التابع لأنصار الله في العاصمة اليمنية صنعاء، مهدي المشاط يوم الجمعة الموافق لـ 20 أيلول الفائت، وتقضي بعدم قيام “أنصار الله” باستهداف السعودية وتوعد بالالتزام بها في حال التزمت الأخيرة بعدم قصف اليمن، إلا أن السعودية لم تلتزم واستمرت بقصف اليمن وبتكثيف غاراتها.

وعلقت “أنصار الله” يوم الجمعة الفائت، على استمرار الغارات الجوية السعودية، قائلة: “تجاوز عدد الغارات الـ 163 غارة خلال 5 أيام من إعلان مبادرة السلام.. تكثيف الغارات يعتبر تعاطي غير مسؤول ولا مشجع من الطرف الآخر أي (السعودية)”.

وتأتي استهدافات “أنصار الله” للسعودية، رداً على القصف السعودي المتواصل منذ أكثر من 5 سنوات، إذ يعيش اليمن أوضاعاً سيئة، وذلك لأن “التحالف العربي” الذي تنضوي في صفوفه عدد من البلدان العربية وتقوده السـعودية، يشن منذ شهر آذار عام 2015 الفائت، غارات على مناطق متفرقة في اليمن، بذريعة محاربة “الحوثيين”، الأمر الذي أودى بحياة آلاف اليمنيين جلهم من الأطفال والنساء وسط انتشار مرض الكوليرا والأمراض المعدية والمجاعة نتيجة الحصار الخانق الذي تفرضه السعودية.

اقرأ أيضاً