أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

Search

الشرطة السعودية لسائح “إسرائيلي”: هذه المرّة ستزور السعودية بهويتك الإسرائيلية

by Athr Press Z

تحدث أحد السواح “الإسرائيليين” لصحيفة “يديعوت أحرنوت” العبرية عن حسن المعاملة التي تلقاها عندما كشف هويّته للشرطة السعودية أثناء زيارته لها.

وأكد المدوّن الإسرائيلي “أليكس ليبشين” والذي يعتبر من أوائل “الإسرائيليين” الذين يزورون السعودية، بعدما بات بإمكانهم ذلك بفعل قرار صادر عن حكومة الاحتلال يجيز للمستوطنين التوجّه إلى المملكة، بواسطة جوازاتهم الإسرائيلية، حيث قال ليبشين: “إن السعوديين ودودون فهم غير معتادون على السائحين لانغلاق السعودية أمام السياحة الأجنبية سنوات طويلة”.

وكان المدوّن الإسرائيلي ينوي الدخول إلى المملكة بجواز سفره الروسي كونه يحمل الجنسية الروسية إضافة إلى “الإسرائيلية”، إلا أن رجال الشرطة السعوديين لم يجدوا ختم مغادرة من قبرص، الجهة التي قَدِم منها، على جواز سفره الروسي، وبعدها أظهر لهم جواز سفره الإسرائيلي، فكانت ردّة فعلهم التبسّم في وجهه والقول له: “هذه المرّة، إن شاء الله، ستزور السعودية بهويتك الإسرائيلية”.

وأضاف ليبشين “إن مَن قابلتُهم من السعوديين وعرفوا أنني إسرائيلي، أظهروا اهتمامهم وسعادتهم بتطوّر العلاقات بين بلادهم وإسرائيل”.

وأشار إلى أنه جال في السعودية طويلاً، ووصل إلى الحدود اليمنية جنوباً وإلى الأردن شمالاً، وقضى “وقتاً طيّباً” هناك مضيفاً أنه رأى أن السعودية ضخمة ومختلفة، وهي تشبه أمريكا أكثر من الشرق الأوسط.

يشار إلى أن وزير الخارجية السعودي، فيصل بن فرحان، كان قد زعم أنه ليس بإمكان “الإسرائيليين” زيارة المملكة، وذلك تعقيباً منه على قرار “إسرائيل” السماح لمواطنيها بالسفر إلى السعودية، قائلاً: “إن سياستنا ثابتة، لا علاقات لدينا مع إسرائيل، ولا يمكن لحاملي الجواز الإسرائيلي زيارة المملكة… في الوقت الراهن”.

 

أثر برس

اقرأ أيضاً