أثر برس

الأربعاء - 24 أبريل - 2024

Search

السرقات تطال مدارس حمص.. مدير التربية لـ”أثر”: سرقة 3 مدارس هذا العام و110 مدرسة في 2022

by Athr Press G

خاص|| أثر برس شهدت مدينة حمص ثلاث حالات سرقة لمدارس خلال الأسابيع الثلاثة الأولى منذ بداية العام الحالي، كان آخرها سرقة مدرسة الشهيد بريج البريج في حي الأرمن حيث سرق اللصوص مدافئ ومازوت التدفئة بالخلع والكسر في ظل غياب الحارس الذي كان في إجازة بحسب ما أكدته المصادر لـ”أثر برس”.

وأفاد مدير تربية حمص وليد المرعي لـ “أثر برس” بأنه بلغ عدد سرقات المدارس منذ بداية العام الحالي ثلاث حالات بينما في عام 2022 بلغ عددها 110 حالات سرقة في المدينة والريف نظمت فيها الضبوط اللازمة، لافتاً إلى أن معظم السرقات تمت فيها سرقة أجهزة حاسوب ومازوت التدفئة إضافة إلى تخريب أجزاء من المدرسة.

وحول الإجراءات المتبعة عند تعرض مدرسة للسرقة، بين المرعي أنه يتم إبلاغ مديرية التربية بأي حادثة سرقة أو تخريب من قبل مدير المدرسة، وبناء عليه يتم تنظيم الضبط اللازم عن طريق قيادة شرطة المحافظة والقسم التابعة له، موضحاً أنه بعد التحقيق الأولي ومعرفة الفاعلين يتم الادعاء عليهم أصولاً أمام القضاء المختص، مشيراً إلى أن عملية الصيانة تتم من قبل دائرة الأبنية المدرسية وتزويد المدارس بحسب الإمكانيات المتوفرة.

وتشهد مدينة حمص ازدياد في حالات سرقة المنازل والسيارات وعمليات نشل يقوم بها لصوص يستقلون دراجات نارية خاصة ليلاً في ظل عدم توافر إنارة في أغلب الشوارع نتيجة انقطاع التيار الكهربائي.

أسامة ديوب – حمص

اقرأ أيضاً