أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

Search

السبهان يخير لبنان بين الإرها ب أوالسلام.. ونصرالله يسأل: هل الحريري معتقل؟

by Athr Press

وصف ثامر السبهان وزير الدولة السعودي لشؤون الخليج العربي اليوم الاثنين لبنان بأنه ليس  كما قبل بعد استقالة سعد الحريري من رئاسة الوزراء.

وغرد السبهان في صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: “لبنان بعد الاستقالة لن يكون أبدا كما قبلها”، مضيفاً “أن بيروت لن تقبل أن تكون منصة لانطلاق الإرهاب نحو الدول العربية الأخرى، والقرار بيد قادة هذا البلد، فإما أن يكون لبنان دولة إرهاب أو سلام”.

وتأتي هذه التصريحات عقب كلمة ألقاها أمس الأحد حسن نصر الأمين العام لحزب الله اللبناني، والذي قال فيها: “إن استقالة الحريري كانت قراراً سعودياً، فرضته المملكة وأجبرته عليه”، داعياً الشعب اللبناني إلى الهدوء وعدم القلق والخوف من هذه الاستقالة.

كما تسائل نصرالله أمس في كلمته المتلفزة قائلاً: هل الحريري موقوف في السعودية وهل يسمح له بالعودة للبنان وهذه أسئلة مشروعة في ظل الاعتقالات؟”، موضحاً أنّ “الحريري أعلن عقب زيارته الأولى للسعودية أن الرياض تؤيد الحوار وبقاء الحكومة الحالية”.

وفي خطوة مفاجئة، أعلن الحريري من السعودية، السبت 4 نوفمبر/تشرين الثاني، استقالته من منصبه مهاجماً إيران و”حزب الله” تحديداً، حيث اتهم “الحزب” بفرض أمر واقع في لبنان، محملاً طهران مسؤولية محاولة تدمير العالم العربي.

ويأتي ذلك وسط حالة من التوتر الشديد بين السعودية وإيران، بعد عام على تكليف سعد الحريري برئاسة الحكومة، التي شكلت في أواخر العام 2016.

 

اقرأ أيضاً