أثر برس

الأربعاء - 24 أبريل - 2024

Search

السباحة رياضة مهمة جداً لصحة الجسم وخاصة القلب والتنفس

by Athr Press B

أكد الأطباء من خلال دراسة حديثة أجروها، أن السباحة تساعد في تحسين صحة الجسم، وفقدان الوزن وتشكيل العضلات، بالإضافة إلى فوائدها لصحة القلب والشرايين الدموية.

ووفقاً لصحيفة “تايمز أوف إنديا”، فإن هناك مجموعة من الطرق التي تساعد فيها السباحة على تحسين صحة الجسم والتقليل من خطر الإصابة بأمراض القلب، نذكرها في ما يلي:

ـ تقوية عضلة القلب:

أوضح الأطباء أنه من الممكن تدريب عضلة القلب وتقويتها عن طريق السباحة، إذ تفيد في زيادة قوة القلب وتعزيز مقدرته على ضخ الدم إلى الجسم وتنظيم ضربات القلب إضافة إلى تنشيط الدورة الدموية في جميع أنحاء الجسم.

ـ خفض ضغط الدم:
تقوي السباحة القلب حيث تسمح بتدفق الدم في جميع أنحاء الجسم، ويمكن أن تساعد السباحة لمدة 30 دقيقة يومياً على خفض ضغط الدم.

ـ تحسين التنفس:
تساعد السباحة الأشخاص على التنفس بشكل أسرع وأطول مقارنة بالأشخاص العاديين، وذلك يعود لتعزيز مقدرة الرئتين على العمل بكفاءة أكبر.

ـ تحسين الدورة الدموية:
تساعد السباحة في تقليل الشعور بالتنميل والوخز في المناطق التي تعاني من ضعف الدورة الدموية.

وكانت دراسات سابقة قد أكدت أن للسباحة فوائد مهمة جداً فهي تخفّض نسبة الكوليسترل في الدم وتساعد العضلات على الاسترخاء، وغيرها الكثير من الفوائد.

تجدر الإشارة إلى أن السباحة، هي رياضة بدنية وتعتبر واحدة من أشهر الرياضات وأكثرها ممارسة من قبل الرياضيين، فالبعض منهم يعتبرها قمة المتعة، والرياضة التي تمدّهم بالنشاط والحيوية على الدوام.

اقرأ أيضاً