أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

الزيوت الصناعية ترفد خزينة الدولة بما يقارب ملياري ليرة سورية خلال شهرين

by Athr Press G

خاص || أثر برس حقق معمل مزج الزيوت الصناعية التابع لمصفاة حمص أرباحاً من إنتاج زيت الفرامل ومانع التجمد بلغت مليار و800 مليون ليرة سورية في وقت يتم العمل على إنشاء خط شحوم صناعية بهدف الاستغناء عن المستورد.

وأفاد مدير معمل مزج الزيوت الصناعية التابع لمصفاة حمص الدكتور المهندس صبحي الحسن لموقع “أثر برس” بأن المعمل حقق من إنتاج مانع التجمد وزيت الفرامل مردوداً مالياً كبيراً لخزينة الدولة يقدر بحدود مليار و800 مليون ليرة سورية خلال شهرين.

وهنا لفت إلى أن إنتاج المادتين كان خلال فصل الشتاء فقط، مشيراً إلى أنه بُدء العمل بخط إنتاج سائل الفرامل العام الماضي في ظل تزايد الطلب على زيت سائل فرامل وزيت مانع التجمد وذلك بغية الاستغناء عن المستورد.

ولفت الدكتور الحسن إلى أن المعمل مستمر بإيجاد الحلول والبدائل للمستوردات مشيراً إلى أنه حالياً يجري العمل على مشروع تركيب خط الشحوم الصناعية وإنتاجها لتلبية حاجة السوق المحلية في القطاعين العام والخاص.

كما أوضح مدير معمل مزج الزيوت الصناعية التابع لمصفاة حمص أن المعمل ينتج أربع أنواع من الزيوت متعددة الدرجات لاستخدام محركات المازوت والبنزين، إضافة إلى مانع التجمد وزيت الفرامل وجميعها بمواصفات عالمية وأسعار منافسة.

يذكر أن معمل مزج الزيوت الصناعية التابع لمصفاة حمص أُنشئ عام 2004 وهو معمل متطور تتم صيانته وتشغيله عبر الخبرات والكوادر المحلية.

أسامة ديوب – حمص

اقرأ أيضاً