أثر برس

الأربعاء - 24 أبريل - 2024

Search

مبعوث ترامب والسبهان في الرقة لقراءة “بيانهم الأخير”!

by Athr Press R

وصل مبعوث الرئيس الأميركي لدى “التحالف الدولي” في سوريا “بريت ماكغورك” أمس إلى بلدة عين عيسى شمال الرقة، وذلك للمشاركة في مؤتمر صحفي سينعقد خلال ساعات لإعلان السيطرة الكاملة على مدينة الرقة.

وبحسب صحيفة “روك أونلاين “، فإن وزير الدولة في السعودية “ثامر السبهان”، رافق ماكغورك في زيارته إلى عين عيسى، كما ذكرت مصادر إعلامية أن الزيارة تأتي بهدف بحث جهود إعادة الإعمار.

ويعد السبهان أحد المعارضين لسوريا ومن يقف معها حيث أراد قبل فترة أن يشكل “تحالف دولي” لمواجهة “حزب الله”، لذلك وصفه الأمين العام لـ”حزب الله اللبناني” حسن نصرالله خلال في إطلالته الأخيرة “بالزعطوط”، قائلاً: “حزب الله أكبر من أن يواجهه السبهان “الزعطوط” وقادته بتحالف محلي ولذا هو يدعو إلى تحالف دولي لمواجهة الحزب”.

وبحسب “المرصد السوري لحقوق الإنسان” الذي يتخذ من لندن مقراً له، فإنّ مدينة الرقة التي كانت المعقل الرئيسي لـ”داعش” شهدت معارك عنيفة بين “قوات سوريا الديمقراطية” المدعومة بالقوات الخاصة الأمريكية من جانب، والتنظيم من جانب آخر، وقصفاً مكثفاً من قوات عملية “غضب الفرات” ومن قبل الطائرات التابعة لـ”التحالف الدولي”، ما تسبب بتدمير أكثر من 80% من المدينة وخروجها عن الخدمة.

ونقلت “رويترز” عن شهود في المدينة أن مقاتلي “قسد”، رفعوا رايتهم داخل أستاد الرقة وهو أحد آخر المواقع التي كانت متبقية تحت سيطرة تنظيم “داعش” في المدينة، وقال مقاتلون من “قسد” لـ”رويترز”: “إنه تم رفع الراية في وسط الاستاد حيث انتهى القتال ولكن لم يتم تطهيره بعد من الألغام”.

يشار إلى أن مصادر كردية مقربة من “قوات سوريا الديمقراطية” ذكرت أن “القوات” حررت المشفى الوطني في الرقة وقتل خلال الاشتباكات التي جرت منذ مساء أمس وحتى صباح اليوم الثلاثاء 22 مسلحاً أجنبياً من “داعش”.

اقرأ أيضاً