أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

Search

الزراعة ترفع سقف القروض لمربي الثروة الحيوانية إلى 5 أضعاف

by Athr Press H

رفعت وزارة الزراعة سقف القروض الممنوحة للمربين من 200 ألف ليرة إلى مليون ليرة سورية، بهدف تحقيق الاكتفاء الذاتي للأسر وزيادة دخل الأسر الريفية الفقيرة التي تعتمد في سبل معيشتها على الثروة الحيوانية.

وبيّن مدير مشروع تطوير الثروة الحيوانية في وزارة الزراعة محمد حسان عكو، أن هناك إقبالاً على منح القروض للمساهمين التي تمنح حسب الأولية في التسجيل حيث تقدم الطلبات إلى لجان الصناديق وتتم دراستها وإجراء مسح واستبيان على المستفيدين من قبل المعنيين في كل محافظة وتقدم إلى مديرية مشروع الثروة الحيوانية لإعطاء الموافقات فوراً دون أي شرط باستثناء وجود كفيلين من أهل القرية.

وأوضح عكو في حديثه لصحيفة “الوطن” المحلية، أن المربين المستفيدين من هذه القروض لا يتحملون أي أعباء إدارية أو مالية باستثناء وجود كفيلين من القرية نفسها، والهدف دعم الأسر الريفية والمساعدة على إيجاد نواة مشاريع صغيرة أو متناهية الصغر وتحقيق الاكتفاء الذاتي.

وذكر مدير المشروع أن تسديد القروض يتم وفق 3 خيارات، أولها إما شهرياً وبنسبة مرابحة 0.4%، أو التسديد على دفعتين بنسبة مرابحة 0.6%، أو دفعة واحدة بنسبة مرابحة 0.7%، مع فترة سماح لمدة 3 أشهر ومن بعدها تسدد على مدار 24 شهراً.

وقبل أيام أعلن المصرف الزراعي التعاوني عودة استئناف منح القروض الزراعية المخصصة للمباقر والمداجن والحظائر وشراء التجهيزات بسقوف مفتوحة تتجاوز 500 مليون ليرة لبعض المشاريع الرائدة، ويمكن لبعض المشاريع الرائدة المشملة بقانون الاستثمار أو ببرامج دعم أسعار الفائدة أن تتجاوز هذا السقف.

أثر برس 

اقرأ أيضاً