أثر برس

الأحد - 5 مايو - 2024

Search

الزراعة تحصي القرى المتضررة.. والوزير: نحتاج أسبوع لحصر أضرار الحرائق

by Athr Press H

أفاد وزير الزراعة محمد حسان قطنا، بأن لجان حصر وتقييم الأضرار بسبب الحرائق بدأت عملها، ومن المتوقع أن تنجز مهامها خلال أسبوع بناءً على توزيع المهام وتقدير الوقت الذي يتطلبه الأمر.

وصرّح قطنا لموقع “الوطن أون لاين”، بأن الوزارة تبحث آليات وأشكال الدعم للمتضررين مع الجهات المعنية، موضحاً أن المحافظين في المحافظات المتضررة من الحرائق ستتولى عملية توزيع المساعدات حسب الاحتياجات وبيانات المتضررين، إضافةً إلى استمرار الوزارة بتوزيع الغراس مجاناً على المزارعين المتضررين.

كما بيّن الوزير أن وزارة الزراعة تتابع كل التطورات الميدانية وتقييم الواقع ومتابعة اللجان والفرق العاملة على توفير كل المستلزمات والاحتياجات الممكنة لذلك.

من جهتها، أعلنت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك عن فتح حساب جاري لدى المصرف التجاري السوري بالتعاون مع اتحاد غرف التجارة السورية تحت مسمى (مساعدات متضرري الحرائق)، لاستقبال التبرعات المالية لمن يرغب من المؤسسات والشركات والافراد وأصحاب الفعاليات الاقتصادية بتقديمها للمتضررين عبر لجنة مشكلة لهذه الغاية.

وكانت قد اندلعت فجر الجمعة، حرائق كبيرة طالت أحراج وأراضي زراعية في قرى وأرياف محافظات اللاذقية وطرطوس وحمص، أدت إلى خسائر كبيرة في أرزاق الفلاحين، وبلغ عددها 156 حريق، منها 95 حريق في اللاذقية، و49 حريق في طرطوس، و12 حريق في حمص، وفقاً لما ذكر وزير الزراعة محمد حسان قطنا.

أثر برس 

اقرأ أيضاً