أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

الريدز والغواصات.. المواجهة الأولى بدوري الأبطال

by Athr Press M

يستضيف ملعب آنفيلد، عند العاشرة بتوقيت دمشق، اليوم الأربعاء، مواجهة بين فريقي ليفربول الإنجليزي وفياريال الإسباني، ضمن منافسات نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

هذه المواجهة هي الأولى بين ليفربول الإنجليزي وفياريال الإسباني في مسابقة دوري الأبطال، لكنهما سبق أن تقابلا ثلاث مرات، الأولى كانت ودية في عام 2008، وتعادلا فيها من دون أهداف، فيما المرتان السابقتان كانتا في الدور نصف النهائي من بطولة الدوري الأوروبي، حين فاز فياريال 1×0 ذهاباً بينما فاز ليفربول 3×0 في لقاء الإياب.

وصل فريق الريدز بقيادة الألماني يورغن كلوب إلى هذا الدور بعد أن تخطى بنفيكا البرتغالي وفاز عليه 1×3 في الدور ربع النهائي، وفي الموسم الماضي، كان الريدز قد غادر البطولة في دور ربع النهائي عندما خسر أمام ريال مدريد ذهاباً 3×1 وتعادلا في لقاء الإياب من دون أهداف.
ويسعى الألماني كلوب لمعاودة تحقيق حلمه في إحراز اللقب الثاني له مع الريدز، بعدما أحرزه في موسم 2018 – 2019، ليضيف اللقب السابع في خزائن آنفيلد.

وبدوره، فريق الغواصات الصفراء بقيادة مدربه الإسباني أوناي إيمري يعتبر الحصان الأسود في هذه البطولة، وتمكّن من إقصاء فرق كبيرة لها حضورها الفعال في دوري الأبطال، ففي دور 16 تمكّن فياريال من إقصاء يوفنتوس الإيطالي بعدما تعادل 1×1 في الذهاب، وفاز 0×3 في موقعة الإياب التاريخية.

كما تمكّنت الغواصات الصفراء من إقصاء فريق بايرن ميونيخ الألماني، أحد أكبر الفرق التي كانت مرشحة لإحراز لقب البطولة، حين فاز فياريال 1×0 ذهاباً وتعادلا 1×1 في موقعة الإياب.

ويعلم أوناي إيمري أن خصمه الليفر يختلف عن كل الفرق التي لعب معها، ومن الممكن أن يلجأ إلى اللعب بخطة دفاعية شاملة مع الاعتماد على المرتدات فقط.

فريق ليفربول يحتل المركز الوصيف في البريميرليغ برصيد 79 نقطة بعد السيتي المتصدّر بـ80 نقطة، فيما يحتل نادي فياريال المركز السابع برصيد 52 نقطة في الدوري الإسباني.

وستقام مباراة الإياب بين الفريقين يوم الثلاثاء القادم بتاريخ 3 من شهر أيار المقبل، على ملعب لاسيراميكا بمدينة فياريال الإسبانية.

وكان مانشستر سيتي قد انتصر على ريال مدريد، أمس الثلاثاء، بنتيجة 4-3 ضمن ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، على أن يلتقي الفريقان في 4 الشهر المقبل، في العاصمة مدريد.

أثر سبورت

اقرأ أيضاً