أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

“الروس” في “حارة طي”.. اجتماعات متواصلة لإنهاء التوتر

by Athr Press G

خاص || أثر برس سيرت القوات الروسية دورية لمراقبة تطبيق اتفاق التهدئة المؤقت الساري في حي “حارة طي”، بمدينة القامشلي، فيما تتواصل الاجتماعات لتثبيت اتفاق لوقف إطلاق النار وانهاء حالة التوتر الأمني في المدينة.

مصادر خاصة لـ “أثر برس”، نفت المعلومات التي تروج لدخول “الأسايش” لـ “حارة طي” بشكل كامل مشيرة إلى أن النقاط التي دخلتها “قسد”، لا يزيد عمقها عن 200 متر من محور “دوار الوحدة” في حين تفقدت الدورية الروسية أوضاع الحي وخطوط التماس ما بين “قسد”، والقوى المدافعة عن “حارة طي”.

وتؤكد معلومات “أثر برس”، أن الاجتماع الذي انتهى ظهر اليوم بين القوات الروسية وممثلين عن “قسد”، أفضى لتمديد وقف إطلاق النار على أن يكون ثمة اجتماع آخر مساء اليوم لمناقشة آلية تطبيق اتفاق نهائي يفضي لإنهاء التوتر الأمني في القامشلي، حيث تطالب “قسد” بتسليم النقاط التابعة لـ “الدفاع الوطني”، للشرطة المدنية السورية، وخروج عناصر الدفاع من الأحياء الجنوبية للمدينة.

وكان حي “حارة طي”، قد شهد صد الدفاع الوطني الرديف للجيش السوري، هجوماً عنيفاً من “قسد” التي استخدمت الأسلحة الثقيلة عقب محاولة فاشلة لخطف أحد قيادات الدفاع الوطني، بالقرب من “دوار الوحدة”، قبل 6 أيام من الآن، وأفضت الاشتباكات لاستشهاد 11 شخص من سكان “حارة طي”، وجرح 33 آخرين، إضافة لنزوح معظم سكانه إلى الأحياء المجاورة.

محمود عبد اللطيف – الحسكة

اقرأ أيضاً