أثر برس

الجمعة - 19 أبريل - 2024

Search

واشنطن بوست: القوات الأمريكية تنظر إلى سكان مخيم الركبان وهم يموتون جوعاً

by Athr Press R

نشرت صحيفة “واشنطن بوست“، الأمريكية مقالاً  للكاتب “جوش روجين” يتحدث فيه عن عدم تقديم الولايات المتحدة أي مساعدات للاجئين السوريين الجائعين الذين يعيشون في مخيم الركبان.

وقال الكاتب إن هؤلاء المدنيين الموجودين على بعد 15 كيلومتراً فقط من قاعدة للجيش الأميركي في جنوب سورية يعيشون أزمة حقيقية بلا غذاء أو ماء أو دواء تقريباً، ولأسباب معقدة ترفض الحكومة الأميركية إطعامهم، مع أنها مسؤولة في المقام الأول عن مصيرهم بسبب سيطرتها على المنطقة، وتقف موقف المتفرج وتراقبهم وهم يموتون جوعاً.

وذكر الكاتب أن الوضع داخل المخيم في حالة مزرية، حيث لم يعد بإمكان ساكنيه إيجاد الطعام أو الدواء بصفة يومية، وأن المرض منتشر، والناس هناك بدون وظائف ولا مصدر دخل، وآخر قافلة مساعدات وصلت إليهم كانت في شباط الماضي، كما أن المخيم محاصر من قبل القوات الأمريكية.

وأشار إلى أن سبب عدم قيام الولايات المتحدة بإطعام سكان مخيم الركبان على الرغم من قدرتها على ذلك بسهولة هو كما أخبره مؤخراً المبعوث الأمريكي الخاص لسورية جيمس جيفري- “أولاً: أننا لو أطعمناهم فسيبدو الأمر وكأننا سنبقى هناك للأبد، وقد تكون هناك خيارات أخرى لهم، على سبيل المثال في الشمال الشرقي أو الشمال الغربي للبلاد”، إلا أن الكاتب وأردف بأن هذه النقطة تبدو تافهة مقارنة بترك هؤلاء الناس يموتون جوعاً.

تجدر الإشارة إلى أن الحكومة السورية كانت قد طالبت مراراً بالسماح لسكان المخيم بالعودة إلى مناطق إقامتهم التي استعادت  القوات السورية سيطرتها عليها بعد أن كانت تحت سيطرة تنظيم “داعش”، إلّا أن الولايات المتحدة ترفض بشكل دائم خروج أهالي المخيم كونهم يشكلون درع بشري بالنسبة لها في المنطقة التي تحتلها في جنوب شرق سورية.

اقرأ أيضاً