أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

الرقة .. “قسد” تعتقل شاباً بعد عودته من المغترب بيوم واحد وتقوده لجهة مجهولة

by Athr Press Z

تستمر “قوات سوريا الديمقراطية” المدعومة أمريكياً بممارساتها التعسفية بحق المدنيين في منطقة شرق الفرات، والتي تتمثل بالخطف والاعتقالات والتجنيد الإجباري، بمساندة من “التحالف الدولي”.

وأفاد “المرصد” المعارض بأن عناصر من “قسد” اعتقلوا شاباً في ريف مدينة الرقة، وذلك خلال زيارة كان يقوم بها لعائلته بعد عودته من ألمانيا، دون معرفة الأسباب أو التهم الموجهة له، لافتاً إلى أن اثنين من إخوة الشاب هم عناصر في “قسد”.

وفي ظل الحديث عن الاعتقالات التعسفية التي تمارسها “قسد” بحق المدنيين لأسباب مجهولة، أكدت شبكة “فرات بوست” أن مجموعة من “قسد” اعتقلت شباناً على الحواجز التي تقيمها على الطرقات وفي الأحياء السكنية وتم اقتيادهم إلى معسكراتها في مناطق سيطرتها.

ولفتت الشبكة إلى أن “قسد” اعتقلت مؤخراً العديد من الشباب سواء من على حواجزها أو بعد مداهمة منازلهم، ما تسبب بانتشار حالة استياء بين المدنيين، مشيرة إلى أن “قسد” شنت صباح أمس الأحد، حملة اعتقالات في مدينة القامشلي طالت الشباب لسوقهم إلى التجنيد الإجباري.

وباستمرار ممارسات “قسد” القمعية بحق المدنيين، يلجأ الأهالي باستمرار إلى المظاهرات ليعبروا عن رفضهم لسيطرة “قسد” على مناطقهم، كما يتحدث العديد من وجهاء العشائر لوسائل الإعلام عن رغبتهم بعودة مناطقهم إلى سيطرة الدولة السورية.

اقرأ أيضاً