أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

تركيا وفصائلها يحاولون احتلال قرية في ريف الرقة

by Athr Press Z

خاص|| أثر برس قتل وأصيب مجموعة من مسلحي “قسد” وفصائل أنقرة في اشتباكات عنيفة بين الطرفين بمحيط عين عيسى شمالي محافظة الرقة.

وأفادت مصادر أهلية لـ”أثر” بوقوع خسائر بشرية ومادية في اشتباكات عنيفة بين “قسد” وفصائل أنقرة، في محيط مدينة عين عيسى الاستراتيجية شمالي الرقة.

وتابعت المصادر أنه بعد قصف عنيف بالقذائف والصواريخ على قرية صيدا بالريف الغربي لمدينة عين عيسى من قبل القوات التركية وفصائلها، استهدفت مواقع “قسد” ومنازل المدنيين، شن مسلحو الفصائل المسلحة هجوماً على القرية في محاولة احتلالها، وبعد حوالي ساعة ونصف من الاشتباكات أحبطت “قسد” الهجمات والتي أسفرت عن وقوع عدد من القتلى والجرحى في صفوف الطرفين.

وأرسلت “قسد” سابقاً تعزيزات عسكرية جديدة إلى بلدة تل تمر بريف الحسكة الشمالي ومدينة عين عيسى بريف الرقة الشمالي، وقالت مصادر محلية لــ”أثر” أن دفعة جديدة من معسكرات “التجنيد الإجباري” في قرية خربة الشيخ تضم 200 شابة وشاب، وتم إرسالهم إلى معسكر بلدة أم صيرة جنوب عين عيسى، كما توجّه رتل آخر يتألف من 12 سيارة عسكرية رباعية الدفع إضافة إلى 50 عنصر من مدينة الحسكة إلى بلدة تل تمر.

وفي منحى آخر، قُتل 3 عناصر من “قسد” وأُصيب آخرون جرّاء انفجار عبوة ناسفة استهدفت سيارة عسكرية تابعة لهم على طريق الواصل بين محافظتي الرقة والحسكة، اليوم السبت وفقاً لما نقلته مصادر أهلية لـ”أثر”.

كما شنّت “قسد” اليوم السبت حملة اعتقالات في كل من القرى الليلي وخربة التمر وعدد من المنازل في المنطقة بريف الحسكة الجنوبي، وبحسب مصادر أهلية لــ”أثر” تم اعتقال كل من “حسن هواش الحايم” من قرية الطارقية “جمال سليمان الخاير” من خربة التمر “محمود الناصر” من خربة التمر بالإضافة إلى عدة أشخاص آخرين من المنطقة.

وفي ريف دير الزور الشرقي شنّت “قسد” حملة اعتقالات ومداهمات فجر السبت، في حي اللطوة في بلدة ذيبان شرقي دير الزور، اعتقلت خلالها 5 أشخاص مدنيين وهم عبد الرزاق الحمد العايد وحماده المتعب السليمان وعلي الطه الحميده وإبراهيم الصباح العايد ويوسف راضي الحواس.
المنطقة الشرقية

اقرأ أيضاً