أثر برس

الإثنين - 29 أبريل - 2024

Search

توقعات بوصول 2000 طالب.. فصائل أنقرة تمنع 100 طالب من الوصول للمراكز الامتحانية في الرقة

by Athr Press G

خاص|| أثر برس منعت فصائل أنقرة نحو 100 طالب من مدينة تل أبيض من محاولة الوصول إلى مدينة الرقة ضمن محاولتهم الوصول إلى مناطق سيطرة الدولة السورية لتقديم امتحانات شهادتي التعليم الثانوي والأساسي.

وقالت مصادر خاصة لـ “أثر برس” إن فصائل أنقرة التي تسيطر على الطرف الشمالي من “معبر تفاحة”، منعت مرور الطلاب الذين من المتوقع وصولهم إلى مناطق سيطرة الدولة في ريف محافظة الرقة.

فيما قال مدير تربية الرقة فراس العلو في حديثه لـ “أثر برس” إن هناك 400 طالب سيصلون من المناطق التي تحتلها القوات التركية في ريف المحافظة الشمالي لتقديم الامتحانات، وصل منهم 125 إلى مدينة الرقة التي تسيطر عليها “قسد” وسيقيمون عند أقاربهم.

ولفت العلو إلى أنه من المتوقع وصول دفعة بتعداد 125 آخرين فجر اليوم إلى مراكز الاستضافة في الريف الشرقي، ويتم التنسيق لهذه العملية من قبل كادر إداري تابع للمديرية يقيم حالياً في مدينة الرقة، مشيراً إلى أنه سيتم نقل الطلاب المقيمين في الرقة بشكل يومي خلال فترة الامتحانات، من مراكز الاستضافة البالغ عددها 14.

يذكر أن إجمالي عدد الطلاب الذين ستتم استضافتهم في محافظة الرقة 2000 طالب، سيتم تقديم كامل الخدمات اللازمة لهم من وجبات غذائية ودروس تقوية والخدمات الصحية.

اقرأ أيضاً