أثر برس

الجمعة - 3 مايو - 2024

Search

بدأت تعتقلهم وتسوقهم للتجنيد الإجباري.. قسد تصب غضبها على معلمي الرقة

by Athr Press G

خاص|| أثر برس قالت مصادر أهلية لـ “أثر برس”، إن “قوات سوريا الديمقراطية” اقتحمت منازل عدداً من المدرسين العاملين في مدارس تسيطر عليها، لتقوم باعتقالهم وسوقهم بشكل إجباري إلى معسكرات التدريب التابعة لها بريف الرقة.

وأوضحت المصادر أن عمليات المداهمة شملت عدداً من المنازل في قرية “السمرا“، الواقعة إلى الشرق من مدينة الرقة، إضافة لمنازل في “خنيز السلمان” الواقعة إلى الشمال من المدينة نفسها، وتأتي الخطوة بعد أن أطلق المعلمون القاطنون في مناطق تحتلها “قسد” من ريف المحافظة “إضراباً عاماً”، احتجاجاً على فرض التجنيد الإجباري بحقهم، إضافة إلى وقف رواتبهم من قبل ما يسمى بـ “الإدارة الذاتية”.

وجاء إضراب المعلمين في محافظة الرقة بعد خطوتين مشابهتين شهدتهما مناطق ريف محافظة الحسكة الجنوبي، وريف دير الزور الواقع إلى الشرق من نهر الفرات.

ويتخوف السكان من تحول “قسد” إلى القوة لمواجهة عمليات الاحتجاج السلمية والإضراب العام من قبل العاملين في “سلك التعليم”، الذي تتلقى “قسد” دعماً كبيراً من قبل مجموعة من المنظمات بحجة استمراريته.

يذكر أن “قسد”، تفرض تدريس مناهج خاصة تروج لسياسات منظمة “حزب العمال الكردستاني”، الموضوعة على لائحة التنظيمات الإرهابية من قبل مجلس الأمن الدولي، وكانت هذه المناهج قد تسببت في أوقات سابقة بعدة صدامات بين السكان و”قسد”، لتستخدم الأخيرة القوة في تفريق المظاهرات واعتقال المحتجين.

محمود عبد اللطيف – الرقة

اقرأ أيضاً