أثر برس

الأحد - 5 مايو - 2024

Search

الرسائل ذاتية الاختفاء.. تعرف على الفرق بين خصائص الميزة على واتساب وتلغرام

by Athr Press H

أعلن تطبيق واتساب المملوك لشركة فيسبوك مؤخراً عن ميزة الرسائل ذاتية الاختفاء لمستخدميه، حيث ستسمح الميزة الجديدة للمستخدمين بإرسال رسائل التدمير الذاتي إلى الدردشات الفردية والجماعية، وعلى الرغم من أنها جديدة على واتساب، إلا أن الميزة موجودة على منصات التواصل الاجتماعي الأخرى مثل تلغرام وسناب شات منذ فترة من الوقت الآن.

وفيما يلي نعرض مقارنة هذه الميزة بين المنصتين كما يلي:

-المدة الزمنية لوجود الرسالة قبل تدميرها: واتساب: 7 أيام، تلغرام: من ثانية واحدة إلى أسبوع.

-التشفير من طرف إلى طرف: واتساب: متوفر بشكل افتراضي، تلغرام: يجب على المستخدم أولاً تحديد “محادثة سرية” لتمكين التشفير من طرف إلى طرف.

-متى يبدأ المؤقت: واتساب: يبدأ في نفس الوقت للمرسل والمستقبل بمجرد إرسال الرسالة، تلغرام: بالنسبة إلى المرسل، يبدأ المؤقت بمجرد إرسال الرسالة، بينما يبدأ الوقت بالنسبة للمتلقي عندما يعرض / تعرض رسالة.

-لقطات شاشة للرسالة المختفية: واتساب: يمكن للمتلقي التقاط لقطات شاشة دون معرفة المرسل، تلغرام: يتم إخطار المرسل إذا أخذ المستلم لقطة شاشة لرسالة تختفي، ومع ذلك، يمكن تجاوز هذا.

-توفر الميزة: واتساب: يتوفر قريباً على Android وiOS وKaiOS والويب، تلغرام: متوفر على أجهزة Android وiOS المحمولة وكذلك سطح المكتب.

-الوسائط في الرسالة التي تختفي: واتساب: سيتم حذف الصور ومقاطع الفيديو المرسلة كرسائل مختفية في غضون 7 أيام، لكن يمكن حفظ الوسائط، تلغرام: تتضمن رسائل التدمير الذاتي الصور ومقاطع الفيديو أيضاً.

-هل تختفي الرسائل تلقائياً أم يجب ضبط المؤقت؟ واتساب: يجب ضبط المؤقت يدوياً، تلغرام: يجب ضبط المؤقت يدوياً.

-التأثير على الرسائل القديمة: واتساب: لا يؤثر، تلغرام: لا يؤثر.

-اختفاء الرسائل في النسخ الاحتياطي: واتساب: سيتم تضمين رسالة الاختفاء في النسخ الاحتياطية، تلغرام: لا توجد معلومات.

أثر برس

اقرأ أيضاً