أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

الردع السعودي ضد إيران بين الخيال والواقع!

by Athr Press Z

نشرت وسائل إعلام سعودية فيديو قصير مدته خمس دقائق قام بإعداده مجموعة من الناشطين السعوديين بعنوان “قوة الردع السعودي”، يحاكي مشاهد افتراضية قصفت فيها القوات السعودية بالصواريخ البالستية التي أطلقت عليها مسمى “رياح الشرق” مفاعل بوشهر النووي وقواعد جوية وقامت بعمليات إنزال جوي وبحري على الشواطئ الإيرانية حتى وصلت الدبابات إلى قلب طهران، ولاقى فلم “قوة الردع السعودي” ردود أفعال متباينة من قبل وسائل إعلام عربية وسعودية بالخصوص بالاضافة إلى حملة كبيرة من التعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي.

وعرضت قناة “الجزيرة” القطرية الفيلم، حيث جاء فيها:

“هذا الفيديو لا يمت للواقع بصلة ومجرد استعراض خرافي، فالسعودية لا يمكنها أن تقوم بهذه الخطوات على أرض الواقع خصوصاً وأن إيران تطور قدراتها الدفاعية”.

أما صحيفة “سبق” السعودية فقالت:

“الفيلم عبارة عن مجموعة من المشاهد تحاكي الواقع المتعلقة هيبة “القوات المسلحة السعودية”، وما تملكه من مقومات ردع ضد الأطماع الخارجية، الفيلم الذي تصل مدته لـ5 دقائق مشاهدة يحكي جانباً من الواقع العملياتي للكيفية التي تعمل بها القوات المسلحة السعودية في إدارة المنظومة العسكرية عموماً”.

وفي موقع “عرب 21” جاء:

“اعتبر البعض أن الفيلم انتصار للأمير الصغير الذي يحب أن ينادى بالإسكندر الأكبر فى ألعاب الكرتونأثار فيديو “تدمير جيش طهران” الذي نشرته صفحة “قوة الردع السعودي”، ردود فعل العديد، كان أبرزها سخرية واسعة من الفيديو الذي بث بلغات عدة، وكان بارزاً أن الصفحة حظيت بمتابعة من المستشار في الديوان الملكي بمرتبة وزير سعود القحطاني، وأثار انتقادات لاذعة وسخرية من المتابعين”.

كما علق رواد مواقع التواصل الاجتماعي على الفيديو، حيث ربطه العديد منهم بحرب اليمن، كما لم تخل تعليقاتهم من السخرية والاستهزاء.

قوة الردع السعودي

قوة الردع السعودي

قوة الردع السعودي

قوة الردع السعودي

يذكر أن السعودية تقود “التحالف العربي” الذي يشن حرباً على اليمن تسببت بحصاره، وتفشي العديد من الأمراض التي أودت بحياة المدنيين، والتي بدأت منذ عامين وإلى الآن لم تلق حسماً عسكرياً.

اقرأ أيضاً