أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

الرابعة خلال شهر.. وصول طائرة مساعدات طبية قادمة من الإمارات إلى دمشق

by Athr Press N

وصلت أمس الأربعاء، طائرة مساعدات رابعة قادمة من الإمارات إلى دمشق تحمل مساعدات إنسانية طبية و لقاحات ضد ضد فيروس كورونا المستجد.

تأتي هذه المساعدات ضمن “الاستجابة العالمية لدولة الإمارات للتصدي للجائحة دولياً، لدعم الجهود الدولية للتصدي لانتشار فيروس كورونا.

ووفقاً لوكالة “وام” الإماراتية، فإن طائرات المساعدات سيّرتها “هيئة الهلال الأحمر الإماراتي” بالتنسيق مع جمعية “الهلال الأحمر السوري”، لدعم قدرة القطاع الصحي السوري على مواجهة تداعيات فيروس “كورونا”، وتعزيز الإجراءات الوقائية للحد من تفشيه.

وتستهدف اللقاحات المُرسَلة العاملين بالخطوط الأمامية في القطاع الطبي، وأصحاب الحالات الإنسانية الصعبة، وكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة.

ولم تُفصح الإمارات عن نوع اللقاح المُرسل، كما لم تذكر وزارة الصحة السورية أي معلومات حول وصول الطائرات الإماراتية الأربع.

وكانت قد وصلت ثلاث طائرات إماراتية خلال الأسابيع الثلاثة الماضية، محملة بأدوية ومساعدات طبية، وكميات من لقاحات مضادة لفيروس كورونا.

يشار إلى أن عدد الإصابات المسجلة في سوريا بلغ حتى الآن 23121، فيما تجاوز عدد الوفيات الـ 17725، وبالمقابل هناك أكثر من 16 ألف حالة شفاء.

أثر برس

اقرأ أيضاً