أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

الرئيس اللبناني يعلق على احتجاجات شعبه.. وصحيفة تكشف فحوى الرسالة الروسية إلى الحريري

by Athr Press B

بالتزامن مع الاحتجاجات التي تشهدها لبنان لليوم الخامس على التوالي، علق الرئيس اللبناني ميشيل عون اليوم الإثنين، على ما يجري في البلاد، معتبراً أن التظاهرات تعبر عن “آلام الناس”.

ووفقاً للوكالة الوطنية للإعلام اللبناني، فإن عون قال: إن “الاحتجاجات تعبر عن آلام الناس، لكن ليس من العدل توجيه الاتهام بالفساد إلى الجميع”.

وأضاف: “يجب أن نبدأ باعتماد رفع السرية المصرفية عن حسابات كل من يتولى مسؤولية وزارية حاضراً أو مستقبلاً”، مع الإشارة إلى أن تصريحات الرئيس اللبناني جاءت خلال جلسة مجلس الوزراء اللبناني الطارئة التي انعقدت اليوم، لمناقشة التداعيات المترتبة على الاحتجاجات المندلعة في لبنان.

من جهة ثانية، لا تزال التظاهرات تملأ الشوارع اللبنانية، منذ يوم الخميس الفائت، احتجاجاً على تردي الأوضاع الاقتصادية وسط مطالب باستقالة الحكومة ومجلس النواب، فضلاً عن أن المحتجين توعدوا بأنهم لن يتركوا الشارع حتى تستقيل الحكومة بأكمله.

بدورها، صحيفة “الجمهورية” نقلت عن مصادر وصفتها بـ “الدبلوماسية” قولها: إن “الحريري تلقى رسالة شفوية من القيادة الروسية، أكدت له فيها أنها لا تحبّذ استقالته نظراً للظروف الصعبة التي يمر بها لبنان والمنطقة في هذه المرحلة”.

تجدر الإشارة إلى أن مهلة الـ72 ساعة التي أمهلها رئيس الحكومة سعد الحريري لنفسه ولحلفائه في التسوية الرئاسية، تنتهي اليوم عند الساعة 7 مساءً تقريباً، وسط حالة تقب لما ستؤول إليه الأمور.

اقرأ أيضاً