أثر برس

الثلاثاء - 16 أبريل - 2024

Search

الرئيس اللبناني: سنحافظ على حرية التعبير والتظاهر لكن لن نسمح بتفلت الأوضاع الأمنية

by Athr Press B

بالتزامن مع الاحتجاجات التي يشهدها لبنان والتي تجددت مؤخراً بشكل أعنف، أعرب الرئيس اللبناني ميشال عون، عن خشيته من استغلال بعض القوى السياسية للاحتجاجات الشعبية، مؤكداً أنه يتفهم رغبة الشعب اللبناني بحدوث تغييرات إيجابية وحقه في حرية التظاهر.

ووفقاً لوكالة “سبوتنيك” الروسية، فإن الرئيس عون تمنى في حديثه أن يكون “جميع المسؤولين والأحزاب السياسية في لبنان، قد استوعبوا جيداً أن اللبنانيين قد انفجروا في وجه الفساد، وفقدان فرص العمل، ونهب مالية الدولة على مدى سنوات طويلة”، مشيراً إلى أنه “يتفهم أن الناس يريدون تغييرات سريعة وملموسة، لكن معالجة تداعيات السنوات الثلاثين الماضية لن تحصل بين ليلة وضحاها”.

ولفت الرئيس اللبناني إلى أنه سبق أن وجّه دعوة للبنانيين ليحافظوا على يقظتهم في مراقبة مسار الأمور، مضيفاً: “ها أنا أدعوهم مجدداً إلى ذلك، ولكن لا يمكننا أن نطلب من حكومة لم يتجاوز عمرها المئة يوم أن تجترح المعجزات”.

وأعرب عون عن خشيته من “أن يتم استغلال نقمة الشارع من قبل بعض الأحزاب المستاءة من أداء الحكومة الجدي، لتفجير الاحتجاجات”، قائلاً: “لن نسمح بتفلّت الأوضاع الأمنية، مع حفاظنا على حرية التظاهر والتعبير”.

يذكر أن الاحتجاجات في لبنان تجددت الأسبوع الفائت، بعد فترة من الهدوء، وذلك تنديداً بالأوضاع المعيشية الخانقة.

يشار إلى أن قيمة الليرة اللبنانية كانت قد تراجعت بشكل كبير خلال الأشهر القليلة الأخيرة، لتصل إلى 3900 مقابل الدولار في السوق الموازية، ما أثار موجة من الاستياء لدى الشعب.

أثر برس

اقرأ أيضاً