أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

الرئيس الفرنسي: القوات التركية في سورية تتعاون مع إرهابيين على صلة بـ “داعش”

by Athr Press R

أكد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أن القوات التركية تتعاون مع مسلحين مرتبطين بتنظيم “داعش” خلال عدوانها على أراضي الشمال السوري.

وقال ماكرون وفق ما نقلت وكالة “أ ف ب ” الفرنسية خلال مؤتمر صحفي مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في لندن قبيل انعقاد قمة حلف شمال الأطلسي “عندما أنظر إلى تركيا أرى أنها تعمل أحياناً مع مقاتلين على صلة بتنظيم داعش الإرهابي” داعياً تركيا إلى تقديم توضيحات حول ذلك خلال قمة الحلف.

من جهة أخرى شدد ماكرون على تمسكه بوصف حلف شمال الأطلسي بأنه في “حالة موت دماغي” وقال “أنا متمسك بتلك التصريحات” التي اعتبرها ترامب “مهينة جداً” للحلف.

وكانت عدة جهات دولية قد أكدت في العديد من التقارير صلة مسلحين من تنظيم “داعش” بالقوات التركية، وكان آخرها تأكيد وجود قياديين من تنظيم “داعش” داخل فصيل “فرقة الحمزات” الذي يعتبر من أكثر الفصائل المسلحة التي تعتمد عليها تركيا في الشمال السوري.

ونشرت العديد من الصحف الأوروبية تقارير تضمنت لقاءات مع مسلحين تابعين للتنظيم، كشفوا خلالها عن المساعدات التي تلقوها من تركيا، كما كشفت صحيفة “نيويورك بوست” الأمريكية عن الخدمات التي تقدمها تركيا إلى مسلحي تنظيم “داعش”، كالهيئة الطبية والتي تم بناؤها من قبل ابنة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، سمية، لمعالجة المصابين من مسلحي “داعش” ومساعدتهم.

اقرأ أيضاً