أثر برس

الجمعة - 19 أبريل - 2024

Search

الرئيس البيلاروسي ينفي إرسال جنود إلى سوريا للقتال إلى جانب القوات الروسية

by Athr Press Z

نفى الرئيس البيلاروسي، ألكسندر لوكاشينكو، صحة الأنباء التي نشرتها وكالة “أسوشيتد برس” الأمريكية حول عزم بيلاروسيا إرسال جنود إلى سوريا لمساندة القوات الروسية فيها.

ونقلت وكالة الأنباء البيلاروسية، عن الرئيس لوكاشينكو قوله: “إن الأخبار التي زعمت أننا أرسلنا جنوداً إلى سوريا بطلب من الحكومة الروسية، مزيفة ولا أساس لها من الصحة”.

وأكد أن بلاده لم ترسل أي قوات إلى سوريا، مشيراً إلى أن الحكومة السورية توجهت بطلب في وقت سابق للمساعدة من خلال إرسال أطباء بيلاروسيين، منوّهاً أنه “إذا أراد أحد من الأطباء الذهاب للمساعدة فيمكنه ذلك، ولكن ليس الآن، لأن لدينا ما يكفينا من المشاكل”.

وكانت الوكالة الأمريكية قد نشرت تقريراً أمس الإثنين، أفادت خلاله بوجود وثيقة حكومية روسية تشير إلى أن بيلاروسيا تخطط لإرسال 200جندي إلى سوريا للقتال إلى جانب القوات الروسية هناك.

يشار إلى أن الفترة الأخيرة شهدت تطوراً في العلاقات الاقتصادية بين سوريا وبيلاروسيا، ففي 29 كانون الثاني الفائت وقّعت سوريا وبيلاروسيا بروتوكولاً ومذكرة تفاهم لتطوير الإطار القانوني بين البلدين في مختلف المجالات، لتبادل الخبرات في المجالات الاقتصادية والعلمية والفني، وذلك خلال اجتماعات الدورة الثامنة للجنة الحكومية المشتركة التي بدأت في الـ 26 من كانون الثاني.

أثر برس

اقرأ أيضاً