أثر برس

الجمعة - 19 أبريل - 2024

Search

الرئيس الإيراني يصل بغداد.. وظريف يكشف عن “أخبار سارّة” بين البلدين قد يتم الإعلان عنها لاحقاً

by Athr Press B

كشف وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف الذي وصل السبت الفائت إلى بغداد، عن بعض ما سيتم الإعلان عنه خلال زيارة رئيس بلاده حسن روحاني إلى العراق التي بدأت اليوم الاثنين.

ووفقاً لموقع “السومرية نيوز”، فإن ظريف أفاد من العراق باحتمال الإعلان عن أخبار سارّة حول تأشيرات الدخول بين البلدين أي العراق وإيران.

حيث قال خلال مؤتمر صحفي: “لقد اقترحنا على الأخوة في العراق أن يتم بشكل متبادل إلغاء التأشيرات بين البلدين، أو إصدارها مجاناً أو كحد أدنى خفض قيمتها”.

وفي السياق، غادر الرئيس الإيراني حسن روحاني العاصمة طهران اليوم الاثنين، متوجهاً إلى بغداد على رأس وفد سياسي واقتصادي رفيع المستوى، في زيارة رسمية تستمر 3 أيام، يبحث من خلالها العلاقات الثنائية في مختلف المجالات، وتوسيع وتعزيز التعاون الإقليمي بين البلدين، في ظل العقوبات الأمريكية على طهران.

وكان الرئیس العراقي برهم صالح، قد اعتبر أن زیارة نظيره الإيراني لبلاده هامة جداً وتصب في سیاق تعمیق علاقات البلدین، وأضاف قائلاً: “العراق لن یکون جزءاً من منظومة العقوبات الأحادیة الأمریکیة ضد إيران، ولا شك أننا نتأثر بالعقوبات، ولکن لن نکون جزءاً منها بكل تأکید”.

اقرأ أيضاً